Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فاعلية استخدام استراتيجية تنبأ – لاحظ – اشرح (POE) في تنمية التفكير الاستدلالي وبعض مهارات حل المشكلة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية في مادة العلوم
Faculty
Education
Year:
2012
Type of Publication:
ZU Hosted
Pages:
Authors:
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali
Journal:
المجلة المصرية للتربية العلمية مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس،
Volume:
Keywords :
فاعلية استخدام استراتيجية تنبأ , لاحظ , اشرح
Abstract:
The Effectiveness of the Use of Predictive Strategy - Note - Explain (POE) in the development of reasoning reasoning and some problem solving skills among students in the intermediate stage in Saudi Arabia in Science
Author Related Publications
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "برنامج تدريبي مقترح قائم على الاحترافية المهنية للمعلم، وأثره على تنمية الثقافة المهنية لمعلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية أثناء الخدمة واتجاهاتهم نحوها", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2006
More
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "برنامج تدريبي مقترح للتطوير المهني لمعلمات الأحياء بالمرحلة الثانوية بالسعودية قائم على بعض الاتجاهات الحديثة في التدريس وأثره على تنمية مهاراتهم التدريسية حتى التمكن واتجاهاتهن نحو تدريس المادة", مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013
More
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية برنامج مقترح في التربية البيئية مدعوم بالأنشطة الإثرائية في إكساب طلبة شعبة التعليم الابتدائي بعض المفاهيم البيئية، والقدرة على اتخاذ القرار حيال بعض قضايا البيئة", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2007
More
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية استخدام استراتيجية (تصفح – اسأل – أقرأ – استرجع – راجع) (SQ3R)في تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي في مادة العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية", الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس, 2007
More
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المرتكز إلى المهمة (TBL) في إكساب طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية بعض مهارات التواصل العلمي اللفظي في مادة الأحياء", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2010
More
Department Related Publications
Khaled Gouda Mohamed Mohamed, ""أثر وحدة مقترحة في تنمية المهارات الحياتية المعاصرة لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي"", مجلة كلية التربية - جامعة قناة السويس, 2014
More
Nahla Abdelmoaty Alsadek Gadelhak, "استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفكير التأملي وعادات الاستذكار فى الكيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي", مجلة كلية التربية- جامعة طنطا, 2015
More
Essam Mohamed Abdou Mohamed Khattab, "فاعلية التعلم التشاركي الإلكتروني في تنمية مهارات القراءة التحليلية للخطاب الأكاديمي لدى طلبة الدراسات العليا بكلية التربية", كلية التربية جامعة عين شمس, 2020
More
Tahani Mohammad Suleiman Mohammed, "برنامج انشطة مقترح قائم على المحطات العلمية لاكساب اطفال الروضة بعض المفاهيم العلمية وعمليات العلم", مجلة التربية العلمية, 2015
More
Tahani Mohammad Suleiman Mohammed, "استخدام استراتيجية شكل البيت الدائرى فلا تدريس العلوم لتنمية التفكير البصرى وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى", مجلة التربية العلمية, 2014
More
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف