فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج التعلم القائم على (المشكلة problem- المشروع project- الخطوات process- الفريق people- المنتج product) P5BL في تنمية التحصيل والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلبة المرحلة الاعدادية.

Faculty Education Year: 2016
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: مجلة التربية العلمية الجمعية المصرية للتربية العلمية Volume:
Keywords : فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج التعلم    
Abstract:
Study summary: The present study aims to identify the effectiveness of using P5BL model (problem- project- people- process- product) in teaching science in the development of both the collection and the trend towards collective action fo
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Asmaa Mohamed Hassan Abdelmgied, "منظومة التربية العملية بكلية التربية جامعة الزقازيق الممارسات الحالية والتصور المقترح", رابطة التربويين العرب, 2012 More
  • Asmaa Mohamed Hassan Abdelmgied, "4 وأثره في تنمية التحصيل وبعض مها ا رت التفكير فوق المعرفي لدى طلبة MAT نموذج الفورمات دبلوم عام التفرغ بكلية التربية", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2017 More
  • Asmaa Mohamed Hassan Abdelmgied, "فاعلية برنامج مقترح في بعض النصوص العلمية بالقرآن الكريم، وفي ضوء دورة لتنمية التفكير البصري وبعض عمليات العلم لدي تلاميذ Gibbs. Reflective cycle جيبس للتأمل الصف الثالث الابتدائي مسار مصري بالمملكة العربية السعودية", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2018 More
  • Asmaa Mohamed Hassan Abdelmgied, "معلم العلوم والرياضيات بمدارس اللغات والمدارس الدولية الواقع والتصور المقترح", المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية جامعة 6 اكتوبر., 2017 More
  • Asmaa Mohamed Hassan Abdelmgied, "فعالية تدريس العلوم باستراتيجية تفكير الأقران بصوت مسموع في حل المشكلات TAPPS في تنمية التفكير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2017 More

Department Related Publications

  • Enas AbdelMaksoud Tohamy Diab, "Proposed Solutions for Some Microteaching Problems at the Faculty of Education, Zagazeg University from the Researchers and Prospective Teacher Perspectives", مجلة العلوم الاجتماعية تربية عين شمس, 2014 More
  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية غير الهرمية في تصويب التصورات البدنية لبعض المفاهيم العلمية وتنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم في مادة الأحياء لدى طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2013 More
  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "استراتيجية تدريس مقترحة قائمة على التمكين العلمي للطالب لتنمية بعض مهارات التفكير الشمولي والتنبؤي في مادة الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2019 More
  • Magdy Ibrahim Ismayil, "أثر برنامج إلكتروني عمى تنمية بعض مياارت صيانة السياارت ح صلا ا و يا لدى طلاب التعميم الثانوي الصناعي", الزقازيق, 2012 More
  • Nariman Gomaa Ismail Ibrahiem, ""أثر وحدة مقترحة في الكيمياء الخضراء علي تنمية الوعي الاقتصادى والاتجاه نحو دراستها لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية", القاهرة, 2019 More
Tweet