إستخدام اسلوب برمجة المعالم لتطوير دور نماذج البرمجة الخطية في تخفيض التكاليف التسويقية بالتطبيق علي الشركة العربية للراديو والترانزستور والاجهزة الالكترونية بالاسماعيلية

Faculty Technology and Development Year: 1988
Type of Publication: Theses Pages: 191
Authors:
BibID 10320127
Keywords : التسويق    
Abstract:
يهدف هذا البحث الى الاستفادة من اسلوب البرمجة الخطية فى تخفيض التكاليف التسويقية، كما يهدف لعلاج اوجخ القصور فى البرمجة الخطية والناتجة عن قيامها على افتراضات غير واقعية وذلك باستخدام اسلوب برمجة المعالم الذى يساهم فى اضفاء قدر كبير من المرونة والواقعية على تلك الفروض وبالتالى فان هذا البحث يهدف الى : - أ- اظهار اوجه القصور فى النماذج المحاسبية التقليدية والمستحدثة المستخدمة فى تخفيض التكاليف التسويقية. ب - دراسة استخدام البرمجة الخطية فى تخفيض التكاليف التسويقية، وبيان اهم الانتقادات التى توجه اليها فى هذا المجال. ج - استخدام اسلوب برمجة المعالم لتطوير دور نماذج البرمجة الخطية فىتخفيضالتكاليف التسويقية.حدود البحث:1- لم يتعرض الباحث لدراسة التكاليف التسويقية وفقا للمنظور القومى والذى يعبر عن المفهوم الاقتصادى لتكاليف التسويق. 2- لم تتضمن الحالة التطبيقية دراسة بعض عناصر التكاليف التسويقيةوهى تكلفة اداء وظيفة تخطيط المنتج وتطويره والمصاريف الادارية لادارة البيع والتوزيع، وهذه التكاليف تترواح بين 4%، 5% من اجمالى التكاليف التسويقية بالشركة. منهج البحث:اتبع الباحث اسلوبين فى هذا البحث: أ- اسلوبالبحث المكتبى ب - اسلوب البحث الميدانى. 
   
     
PDF  
       
Tweet