Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
إستخدام اسلوب برمجة المعالم لتطوير دور نماذج البرمجة الخطية في تخفيض التكاليف التسويقية بالتطبيق علي الشركة العربية للراديو والترانزستور والاجهزة الالكترونية بالاسماعيلية
Faculty
Technology and Development
Year:
1988
Type of Publication:
Theses
Pages:
191
Authors:
فتحي ابراهيم كامل ابونافع
BibID
10320127
Keywords :
التسويق
Abstract:
يهدف هذا البحث الى الاستفادة من اسلوب البرمجة الخطية فى تخفيض التكاليف التسويقية، كما يهدف لعلاج اوجخ القصور فى البرمجة الخطية والناتجة عن قيامها على افتراضات غير واقعية وذلك باستخدام اسلوب برمجة المعالم الذى يساهم فى اضفاء قدر كبير من المرونة والواقعية على تلك الفروض وبالتالى فان هذا البحث يهدف الى : - أ- اظهار اوجه القصور فى النماذج المحاسبية التقليدية والمستحدثة المستخدمة فى تخفيض التكاليف التسويقية. ب - دراسة استخدام البرمجة الخطية فى تخفيض التكاليف التسويقية، وبيان اهم الانتقادات التى توجه اليها فى هذا المجال. ج - استخدام اسلوب برمجة المعالم لتطوير دور نماذج البرمجة الخطية فىتخفيضالتكاليف التسويقية.حدود البحث:1- لم يتعرض الباحث لدراسة التكاليف التسويقية وفقا للمنظور القومى والذى يعبر عن المفهوم الاقتصادى لتكاليف التسويق. 2- لم تتضمن الحالة التطبيقية دراسة بعض عناصر التكاليف التسويقيةوهى تكلفة اداء وظيفة تخطيط المنتج وتطويره والمصاريف الادارية لادارة البيع والتوزيع، وهذه التكاليف تترواح بين 4%، 5% من اجمالى التكاليف التسويقية بالشركة. منهج البحث:اتبع الباحث اسلوبين فى هذا البحث: أ- اسلوبالبحث المكتبى ب - اسلوب البحث الميدانى.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف