توظيف ادارة الجوده الشامله فى تطوير استخدام مستحدثات تكنولجيا التعليم فى اعداد الطلاب المعلمين

Faculty Specific Education Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 365
Authors:
BibID 11054034
Keywords : التعليم    
Abstract:
تهدف الدراسةالى :1- اعداد قائمه لمعايير الجوده الشامله التى يبنغى توافرها بكليات التربيه والتربيه النوعيه لتطوير برامج اعداد الطلاب المعلمين لتوظيف مستحدثات تكنولجيا التعليم2- رصد واقع توظيف مستحدثات تكنولجيا التعليم الحاليه والمحتمله بكليات التربيه والتربيه النوعيه بجامعتى شرق الدلتا.-تبنى البحث الحالى المنهج الوصفى التحليلى.-تمثلت عينه البحث فى اختيار عينه من المعلمين بطريقه عشوائيه (20) معلم من كل مدرسه بمعدل معلمين لكل مقرر دراسى باجمالى (160) معلم.- وتوصل البحث الى مجموعه من النتائج يمكن اجمالها فى النقطه التاليه : اعداد المعلم ليصبح معلم المستقبل القادر على استخدام وتوظيف مستحدثات تكنولجيا التعليم فى العمليه التعليميه لابد ان يكون برنامج اعداده فى مؤسسات اعداد المعلم قائم على اربعه عناصر رئيسيه وهى التى تشكل منظمومه الجوده الشامله والعمليه التعليميه وتتمثل فى :-عضو هيئه التدريس المعد جيدا.- البنيه اللاساسيه التكنولوجيه.- المقررات الدراسيه القائمه على مستحدثات تكنولجياالتعليم.- الطالب الذى لديه الثقافه الكمبيوتريه المسبقه. 
   
     
PDF  
       
Tweet