العلاقة بين نمط التفاعل فى برامج الوسائل الفائقة التعليمية وبين مستوى الاداء المهارى لدى طلاب شعبة تكنولوجياالتعليم

Faculty Specific Education Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages:
Authors:
BibID 10466459
Keywords : الوسائل التعليمية    
Abstract:
يهدف البحث الى دراسة أنسب اسلوب للتفاعل في برنامج الوسائل الفائقة التعليمية فيما يتعلق بتأثرها على تنمية مستوى الاداء المهاريوالتحصيل المعرفي لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم - الاسلوب المعرفي الاندفاعي مقابل ابتروي الاكثر افادة من استخدام برامج الوسائل الفائقة التعليمية.- النمط الانشب للتفاعل في برنامج الوسائل الفائقة التعليمية لكل من الطلاب المندفعين والمتروين.أهمية البحث:- توجيه أنظار القائمين على تصميم برامج الوسائل الفائقة التلعيمية وانتاجها على مراعاة أثر اختلاف انواع التفاعل على تنية مستوى الاداء المهاري لدى طلاب تكنولوجيا التلعيم.>ت-تقديم نتائج تساعد القائمين على تصميم برامج الوسائل الفائقة التلعيمية على اختيار نوع التفاعل القائم على رد الفعل المناسب لاسلوب المعرفي لدى الطلاب عند تصميم برنامج تعليمي.- تصميم نموذج لبرامج الوسائل الفائقة التعليمية يمكن ان يحتذى به لاعداد برامج اخرى مماثلة تعمل على تنمية الاداء المهاري لمهارات عديدة تتضمنها المقررات العلمية لجميع التخصصات بكليات التربيةيتناول البحث الاجابات على :- ما العرقة بين نمطي التفاعل القائم على رد الفعل في برنامج الوسائل الفائقة وتنمية مستوى الاداء المهاري والتحصيل المعرفي لمادة الشبكات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.ما العرقة بين الاسلوب المعرفي (الاندفاع في مقابل التروي) عند دراسة المحتوى من خلال برامج الوسائل الفائقة التعليمية على تنمية مستوى الاداء المهاري والتحصيل المعرفي لمادة الشبكات لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التلعيم.ما العلاقة التفاعل بين نمطي التفاعل القائم على رد الفعل (عادي-نشط) والاسلوب المعرفي فيما يتعلق بتأثيرهما على تنمية مستوى الاداء المهاري والتحصيل المعرفي لمادة الشبكات لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم. 
   
     
PDF  
       
Tweet