أهداف الإنجاز و علاقته بكل من استراتيجيات التعلم و التحصيل الدراسى لدى طالبات كلية التربية النوعية

Faculty Education Year: 2006
Type of Publication: Theses Pages: 189
Authors:
BibID 10053130
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
تهدف الدراسة الى :التعرف على العلاقة بين أهداف الإنجاز وكل من استراتيجيات التعلم والتحصيل الدراسي لدى طالبات كلية التربية النوعية .التعرف على تأثير كل من المستوى الدراسي وأهداف الإنجاز على درجات الطالبات في كل من استراتيجيات التعلم والتحصيل الدراسي لدى طالبات كلية التربية النوعية .الكشف عن الفروق بين طالبات المستوى الثاني والمستوى الرابع في درجات كل من استراتيجيات التعلم والتحصيل الدراسي .الكشف عن الفروق بين أهداف الإنجاز (التمكن – الأداء – تجنب العمل) في التأثيرعلى درجات الطالبات في كل من استراتيجيات التعلم والتحصيل الدراسيدراسة اختلاف مستوى التحصيل الدراسي بين الطالبات باختلاف أهدافهن الإنجازيه (التمكن – الأداء – تجنب العمل) لدى هؤلاء الطالبات .عينة الدراسة :طبقت الباحثة أدوات الدراسة – بعد التحقق من صدقها و ثباتها – علي عينة الدراسة النهائية و كان قوامها (358) طالبة بالمستويين الثاني و الرابع من كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق .الأدوات المستخدمة :مقياس أهداف الإنجاز . (إعداد الباحثة)استبيان استراتيجيات التعلم . (إعداد Yildrin & Yesim, 1999 , وقام بترجمته : عادل محمد محمود العدل. 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • رندا السيد أحمد على, "أهداف الإنجاز و علاقته بكل من استراتيجيات التعلم و التحصيل الدراسى لدى طالبات كلية التربية النوعية", 2006 More

Department Related Publications

    Tweet