فاعلية برنامج للأنشطة النفسحركية فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة

Faculty Education Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 251
Authors:
BibID 10065627
Keywords : رياض الأطفال    
Abstract:
ترجع أهمية الدراسة الحالية إلى تناولها المهارات الاجتماعية والتي تعتبر من أهم مطالب النمو لطفل الروضة. وتهدف هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج للأنشطة النفسحركية في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة. وتكونت عينة الدراسة من (40) طفلاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتم تثبيت بعض المتغيرات بينهم مثل (العمر – الذكاء – والمستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي) واستخدمت الدراسة مجموعة من الأدوات هي مقياس جودإنف هاريس للذكاء، مقياس محمد بيومى خليل للمستوى الاجتماعي الاقتصادي الثقافي، ومقياس المهارات الاجتماعية (إعداد الباحثة)، والبرنامج التدريبي (إعداد الباحثة). وبعد تطبيق الأدوات تمت المعالجة الإحصائية باستخدام اختبار (ت) وحساب المتوسطات والانحرافات المعيارية. وتوصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبي للمجموعة التجريبية قياساً بالمجموعة الضابطة. 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • رحاب فتحى عبدالسلام السيد, "فاعلية برنامج للأنشطة النفسحركية فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة", 2005 More

Department Related Publications

    Tweet