دور التدريب فى التعجيل بالنمو العقلى فى اطار نظريه بياجيه

Faculty Specific Education Year: 1987
Type of Publication: Theses Pages: 275
Authors:
BibID 10317204
Keywords : علم النفس    
Abstract:
مشكلة الدراسة :1- ما السن التى يتم عندها الانتقال من مرحلة العمليات المحسوسة الى مرحلة العمليات الشكلية ؟2- هل تختلف سن الانتقال من مرحلة العمليات المحسوسة الى مرحلة العمليات الشكلية باختلاف الجنس ؟3- هل يؤدى التدريب على العمليات الشكلية الى سرعة ظهورها؟4- هل يختلف اثر التدريب على سرعة ظهور العمليات الشكلية باختلاف الجنس ؟اهمية الدراسة :1- معرفة العمر الزمنى الذى يتم عنده الانتقال الى مرحلة العمليات الشكلية فى البيئة المصرية لكل من البنين والبنات .2- تصميم برنامج للتعجيل بالنمو العقلى لعينة الدراسة التجريبية فى ضوء نظرية بياجيه .3- معرفة دور التدريب على البرنامج فى التعجيل بالنمو العقلى4- اختلاف تاثير برنامج التعجيل بالنمو العقلى باختلاف الجنس .نتائج الدراسة :اسفرت الدراسة الحالية عن النتائج التالية :1- سن الانتقال من مرحلة العمليات المحسوسة الى مرحلة العمليات الشكلية هو الخامسة عشر سنة2- لا يختلف سن الانتقال من مرحلة العمليات المحسوسة الى مرحلة العمليات الشكلية باختلاف نوع الجنس3- يختلف دور التدريب فى التعجيل بالنمو العقلى باختلاف نوع الجنس لصالح عينة البنين4- يؤدى التدريب على خصائص مرحلتى العمليات المحسوسة والشكلية الى سرعة الانتقال لمرحلة العمليات الشكلية . 
   
     
PDF  
       
Tweet