Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
دراسة مقارنة لأسلوب أداء كونشوتو الفيولينة المنفرد لكل من فيفالدي- وموتسارت
Faculty
Specific Education
Year:
1989
Type of Publication:
Theses
Pages:
324
Authors:
سامي جمعة محمد على
BibID
10050705
Keywords :
الموسيقى الكلاسيكية
Abstract:
يعتبر الكونشرتو من أهم الاعمال الموسيقية من عصر الباروك وحتى عصرنا هذا ولقد ازدهر هذا العمل بدرجة كبيرة في العصر الكلاسيكي حيث اهتم به المؤلفون وقاموا بتطويره بأشكال متعددة ظهر بعده في صورة مرتبة واضحة يستطيع العازف أن يقرأ أفكاره بسهولة.وقالب الكونشرتو من أ÷م القوالب المؤلفة في العصر الكلاسيكي ولقد تطورت هذه الصيغة مع تطور العصور واصبحت ذات شكل ثابت ومنظم في هذا العصر ويعتبر المؤلف الموسيقي الايطالي انطونيو فيفالدي مكن أهم الذين كتبوا لكونشرتو الفيولينة المنفرد خلال عصر الباروك.كما يعتر المؤلف الموسيقى الالماني فولفجانج آماديوس موتسارت من أهم الذين تناولوا هذا الكونشرتو في العصر الكلاسيكي ونظرا لأن أعمال فيفالدي في مجال التأليف الموسيقى وخاصة الكونشرتو في عصر الباروك تعتبر ذات قيمة فنية ، لما أحدثه من تطور في كونشرتو الفيولينة المنفرد بما شملت موهبة موسيقية وامانات تكنيكية وتعتبر لأساليب الاداء كما أن موتسارت قد وصل بالصوت الموسيقى الى قمة امكانات التعبير في كل قالب موسيقى تناوله وخاصة في اعماله للكونشرتو المنفرد فقد اهتم الباحث في هذا بتوضيح خصائص اسلوب أداء كونشرتو الفيولينة المنفرد لفيفالدي في عصر الباروك وعند موتسارت في العصر الكلاسيكي والمقارنة بين الاسلوبين لأظهار أوجه التشابه وأوجه الاختلاف بينهما.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف