برنامج تعلم في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية الدافعية للتعلم والتحصيل الدراسي لدى دراسات الفصل الواحد

Faculty Specific Education Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 482
Authors:
BibID 11027277
Keywords : الذكاء    
Abstract:
تهــدف الدراســــة الى الكشف عن أثر البرنامج المستخدم في زيادة الدافعية للتعلم والتحصيل في مادة الرياضيات لدى دارسات المجموعة التجريبية .أهميــة الدراســــة :1- توجه الدراسة الحالية نظر المعلمين والمعلمات إلى أهمية التعرف على ذكاءات التلاميذ ومهاراتهم العقلية وتوظيفها فى عملية التعلم .2- إمكانية إسهام دليل المعلمة الذى أعدته الباحثة فى تدريب المعلمات على التدريس فى ضوء الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ .3- إمكانية استفادة القائمين على العملية التعليمية من البرنامج الذى تقدمه الدراسة الحالية فى التغلب على صعوبات تعلم مادة الرياضيات .4- يمكن الاستفادة من مجموعة استراتيجيات الذكاءات المتعددة المتضمنة فى دراسة مادة الرياضيات والتى تتناسب مع مستوى الدارسات التى تقدمها الدراسة الحاليـــة .5- تمثل الدراسة الحالية محاولة لتنمية الدافعية للتعلم والتحصيل لدى الدارسات بغية تحقيق مستوى جودة أفضل للنواتج التعليمية المرجوة لدى هذه الفئة من الدارسات يمكن أن تبنى عليها محاولات أخرى .6- يمكن الاستفادة من الأدوات البحثية المضبوطة التى أعدتها الباحثــة ، والمتمثلة فى استبيان الدافعية للتعلم واختبار التحصيل الدراسى . 
   
     
PDF  
       
Tweet