Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
برنامج تعلم في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية الدافعية للتعلم والتحصيل الدراسي لدى دراسات الفصل الواحد
Faculty
Specific Education
Year:
2010
Type of Publication:
Theses
Pages:
482
Authors:
رندا السيد أحمد على
BibID
11027277
Keywords :
الذكاء
Abstract:
تهــدف الدراســــة الى الكشف عن أثر البرنامج المستخدم في زيادة الدافعية للتعلم والتحصيل في مادة الرياضيات لدى دارسات المجموعة التجريبية .أهميــة الدراســــة :1- توجه الدراسة الحالية نظر المعلمين والمعلمات إلى أهمية التعرف على ذكاءات التلاميذ ومهاراتهم العقلية وتوظيفها فى عملية التعلم .2- إمكانية إسهام دليل المعلمة الذى أعدته الباحثة فى تدريب المعلمات على التدريس فى ضوء الذكاءات المتعددة لدى التلاميذ .3- إمكانية استفادة القائمين على العملية التعليمية من البرنامج الذى تقدمه الدراسة الحالية فى التغلب على صعوبات تعلم مادة الرياضيات .4- يمكن الاستفادة من مجموعة استراتيجيات الذكاءات المتعددة المتضمنة فى دراسة مادة الرياضيات والتى تتناسب مع مستوى الدارسات التى تقدمها الدراسة الحاليـــة .5- تمثل الدراسة الحالية محاولة لتنمية الدافعية للتعلم والتحصيل لدى الدارسات بغية تحقيق مستوى جودة أفضل للنواتج التعليمية المرجوة لدى هذه الفئة من الدارسات يمكن أن تبنى عليها محاولات أخرى .6- يمكن الاستفادة من الأدوات البحثية المضبوطة التى أعدتها الباحثــة ، والمتمثلة فى استبيان الدافعية للتعلم واختبار التحصيل الدراسى .
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف