Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فاعلية إستراتيجيتي التعلم الالكتروني الفردي و التعاوني القائم على أدوات الويب 2.0 في تنمية مهارات حل المشكلات البرمجية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية
Faculty
Specific Education
Year:
2013
Type of Publication:
Theses
Pages:
366
Authors:
إيمان شــــعبان إبراهيم السيد
BibID
11767646
Keywords :
التعليم
Abstract:
هدف البحث الحالى الى التعرف على فاعلية استخدام إستراتيجيتي التعلم الالكتروني الفردي و التعاوني القائم على أدوات الويب 2,00 في تدريس البرمجة بلغة الفيجوال بيسك على تنمية مهارات حل المشكلات البرمجيه لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربيه النوعيه ، وتكونت عينة البحث من مجموعة من طلاب كلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم الفرقة الأولى حيث يتم تقسيمها إلى مجموعتين تجريبيتين هى المجموعة التجريبية الأولى درست باستخدام استراتيجية التعلم الالكتروني الفردي القائم على أدوات الويب 2,00 وبلغ عددها (30) طالب وطالبه ، المجموعة التجريبية الثانية والتى درست باستخدام استراتيجية التعلم الالكتروني التعاوني القائم على أدوات الويب 2,00 وبلغ عددها (30) طالب وطالبه ، وتم اعداد ادوات البحث والتأكد من صدقها وثباتها وهى اختبار تحصيلي لتقييم الجانب المعرفي الخاص بمهارات حل المشكلات البرمجيه ، وبطاقة ملاحظه أداء الطلاب لمهارات استخدام برنامج الفيجوال بيسك ،واختبار حل المشكلات البرمجية ، وتم تنفيذ تجربة البحث وتطبيق الأدوات قبليا وبعديا ومعالجة البيانات احصائيا للتحقق من صحة فروض البحث ، وتوصلت نتائج البحث الى وجود فرق دال إحصائياً بين درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات حل المشكلات البرمجية بلغة الفيجوال بيسك عند الدراسة باستخدام موقع إلكتروني تعليمي قائم على أدوات الويب 2.0يرجع للتأثير الأساسي لإستراتيجية التصميم ( التعلم الإلكتروني الفردي – التعلم الإلكتروني التعاوني ) وذلك لصالح المجموعة التجريبية الثانية ( تعلم إلكتروني تعاوني ). بينما لا يوجد فرق ذو دلاله احصائيه بين درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في بطاقة ملاحظة مهارات استخدام برنامج الفيجوال بيسك عند الدراسة باستخدام موقع إلكتروني تعليمي قائم على أدوات الويب 2.0 كما توصلت النتائج الى عدم وجود فرق ذو دلاله احصائيه بين درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في اختبار حل المشكلات المرتبط بمهارات حل المشكلات البرمجية بلغة الفيجوال بيسك عند الدراسة باستخدام موقع إلكتروني تعليمي قائم على أدوات الويب 2.0 .
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف