Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فاعلية برنامـج قائـم على الألعاب اللغويـة لتنمية مهارات القراءة والكتابة والاتجاه نحو اللغة العربية لدى الدارسات بمدارس الفصل الواحد
Faculty
Specific Education
Year:
2011
Type of Publication:
Theses
Pages:
367
Authors:
أماني عبدالمنعم عبدالله بلال
BibID
11273399
Keywords :
تعليم الكبار
Abstract:
يْهدف الْبَحْث الْحَالِىّ إِلَى تَحْقِيق مَا يلى:1.تَحْدِيد مَهَارَات الْقِرَاءَة والْكِتَابَة اللازمة لدارسات المُسْتَوى الأول بمَدَارِس الْفَصْل الْوَاحِد.2.رصد واقع مدى توفُّر هَذِهِ المَهَارَات لدى الدارسات؟3.بناء برنامج قائم عَلَى الألعاب اللُّغَوِيَّة لتنمية مَهَارَات الْقِرَاءَة والْكِتَابَة لدارسات المُسْتَوى الأول بمَدَارِس الْفَصْل الْوَاحِد.4.تعرُّف مدى فاعليَّة برنامج قائم عَلَى الألعاب اللُّغَوِيَّة لتنمية مَهَارَات الْقِرَاءَة والْكِتَابَة لدى دارسات المُسْتَوى الأول بمَدَارِس الْفَصْل الْوَاحِد.5.تعرُّف مدى فاعليَّة برنامج قائم عَلَى الألعاب اللُّغَوِيَّة لتنمية الاتجاه نَحْو اللغة العربيَّة لدى دارسات المُسْتَوى الأول بمَدَارِس الْفَصْل الْوَاحِد.منهج الْبَحْث:1.المنهج الوصفى: وذلك لوصف واقع أداء لدارسات فِى مَهَارَات الْقِرَاءَة والْكِتَابَة من خلال قياس مُسْتَوى تَمكُّنهنَّ من المَهَارَات قبل التجرِبة وبعدها بالإِضافة إِلَى استخدامه فِى الإِطار النظرى.2.المنهج شبه التجريبى: وذلك لتعرف مدى فاعليَّة الألعاب اللُّغَوِيَّة فِى تنمية مَهَارَات الْقِرَاءَة والْكِتَابَة والاتجاه نَحْو اللغة العربيَّة لدى دارسات المُسْتَوى الأول بمَدَارِس الْفَصْل الْوَاحِد.حدود الْبَحْث:1.بعض مَدَارِس الْفَصْل الْوَاحِد بمحافظة الشرقية، نظرًا لكثرة عدد الْمَدَارِس فِيهَا.2.المُسْتَوى الأول بمَدَارِس الْفَصْل الْوَاحِد باعتباره بداية المَرْحَلَة بهَذِهِ الْمَدَارِس وتعلم الْقِرَاءَة والْكِتَابَة فِيهِ ضرورى لاستمرار عملية التَّعْلِيم بهَذِهِ الْمَدَارِس. .مَهَارَات الْقِرَاءَة الجهريَّة والْكِتَابَة الَّتِى تُسفِر الدِّرَاسَة الميدانية عَنْهَا. .بعض الألعاب اللُّغَوِيَّة المناسبة لطبيعة الدارسات ونوعية المَهَارَات المراد تَنْمِيَتهَا.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف