تنمية الارتجال الموسيقي التعليمي من خلال الأداء الجماعي =

Faculty Specific Education Year: 2011
Type of Publication: Theses Pages: 197
Authors:
BibID 11205103
Keywords : الموسيقى    
Abstract:
أهداف البحث :-تنمية الارتجال الموسيقي التعليمي لطلاب الفرقة الرابعة بكليات التربية النوعية من خلال اتباع أسلوب الارتجال الجماعي.-مساعدة الطالب على ابتكار ألحان متعددة وابتكار بعض أنواع المصاحبات والتنويعات والتوزيعات لها وأن تؤدى بشكل جماعي، وتنمية قدراته الإبداعية في هذا المجال.منهج البحث :المنهج التجريبي.عينة البحث :عينة عشوائية من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية-جامعة الزقازيق، للعام الجامعي 2010/2011، وعددهم ستة عشر طالبا وطالبة تمثل المجموعة التجريبية.النتائج:11-إكساب الطالب الثقة بالنفس والجرأة وكسر حاجز الخوف والخجل والقدرة على العزف أمام الآخرين.2-خلق جو من التنافس الشريف بين الطلاب.3-تنمية قدرة الطالب على التذوق والاحساس بالقيم الجمالية من خلال استماعه للألحان القومية والعالمية. 
   
     
PDF  
       
Tweet