Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعليم التفريدي بمدارس الفصل الواحد في تنمية بعض مهارات اللغة العربية والاتجاه نحوها
Faculty
Specific Education
Year:
2009
Type of Publication:
Theses
Pages:
383
Authors:
رحاب طلعت محمود عطية
BibID
11042944
Keywords :
تعليم الكبار
Abstract:
يهدف البحث الى دراسة اهمية القراءة والكتابة بمدارس الفصل الواحد وضرورة تبني استراتيجيات تدريس جديدة تناسب خصائص واحتياجات الدارسات بتلك المدارس وتنوعها بتنوع السن والقدرات والاستعدادت الميول والاتجاهات فاننا نجد الواقع التعليمي الحالي يغفل تلك الحقيقة وتواصل في استخدام الطرائق التعليمية في التدريس والي لا تتفق مع فلسفة واهداف مدارس الفصل الواحد. واستنادا الى نتائج الدراسة الاستطلاعية التي قامت بها الباحثة على دراسات مدارس الفصل الواحد وكذلك نتائج بعض الدراسات السابقة تبين تدني مستوى الدراسات في اللغة العربية وعزوفهن عن دراستها بهذه المدارس ويعزي ذلك الى عدم ملاءمة طرائق التدريس المتبعة في تدريس اللغة العربية بمدارس الفصل الواحد مع فلسفتها واهدافها وضعف قدرتها على تنمية مهارات القراءة والكتابة والاتجاه نحو دراستها. ومن استارتيجيات التدريس التي تراعي خصائص وميول واستعدادات المتعلم استراتيجيات التلعيم التفريدي والتي تقوم على مبدأ مراعاة الفروق بين الدراسات.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف