برنامج مقترح لاثراء الاداء في الايقاع والتعبير الحركي باستخدام مقطوعات ” أنا مجدالينا” لباخ

Faculty Specific Education Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 190
Authors:
BibID 11041716
Keywords : التعبير الحركي    
Abstract:
يهدف هذا البحث الى:1 توظيف مقطوعات ” آنامجدالينا ” لباخ واستخدامها فى الموضوعات الدالكروزية. تحسين مستوى أداء الطلاب فى مادة الايقاع الحرك3- تنمية الابتكار والتخيل لدى الطلاب فى التعبير الحركى أهمية البحث : حدود البحث: الحد الزمنى: العام الدراسى 2009/2010م. الحد المكانى: كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق. الحد البشرى: طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الموسيقية بالكلية. منهج البحث :يتبع هذا البحث المنهج التجريبى ( ذات المجموعتين) المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية وهو المنهج الذى يقوم بمعالجة عوامل معينة ويعتمد على نوع من الملاحظة المقننة التى تتطلب معالجة ما يقوم به الباحث، وهذا يعتمد على أسلوب القياس القبلى والبعدى. ب - أدوات البحث : 1 إختبار التحصيلى القبلى – البعدى من إعداد الباحثة، ويتم عرضه على الخبراء2 البرنمج المعد من قبل الباحثة. 3-وسائل سمعية لسماع المقطوعات.4-المدونات الموسيقية. ج - عينة البحث: 1-عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق، للعام الجامعى 2009/2010 وعددهم (20) طالبة ينقسموا إلى مجموعتين (10) مجموعة تجريبية، (10) مجموعة ضابطة. وأسباب اختيار الفرقة الثانية للآتى:•دراستهم لمادة الإيقاع الحركى فى الفرقة الأولى. دراستهم لمادة تحليل الموسيقى الغربية ”آنامجدالينا” لباخ.• عزفهم لمقطوعات (أنامجدالينا) لباخ لآلة البيانو.2- مقطوعات باخ من كتاب ” آنامجدالينا الصغير” رقم (2)، (3)، (4)، (7)، (10)، (11)، (19). 
   
     
PDF  
       
Tweet