فعاليـة برنامج لتـدريب الطالبة المعلمة برياض الأطفال على بعـض أساليب تقديم وتقويـم قصص وحكايــات الأطفال

Faculty Specific Education Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 236
Authors:
BibID 10886452
Keywords : رياض الاطفال    
Abstract:
تهـــدف الدراســـة الحاليــــة :أعداد برنامج تدريبي للطالبة المعلمة برياض الأطفال قائم على بعض أساليب تقديم وتقويم قصص وحكايات الأطفال.إلقاء الضوء على واقع قدرات الطالبة المعلمة و مدى تمكنها من الأساليب المتنوعة لتقديم وتقويم قصص وحكايات الأطفال ، و كيفية استثمارها في بعض جوانب النمو المختلفة لطفل الروضة.بناء استمارة لتقويم أداء الطالبة المعلمة في بعض أساليب تقديم وتقويم قصص وحكايات الأطفال وبناء برنامج في مجال قصص وحكايات الأطفال متضمنا بعض أساليب التقديم وبعض أساليب التقويم المتنوعة وقياس فعاليته لدى الطالبة المعلمة برياض الأطفال .الاستفادة من الاستمارة والبرنامج في معرفة الأساليب المتنوعة لتقديم وتقويم القصص المقدمة لطفل الروضة عيـنة الدراســـة :اشتملت عينة الدراسة على تكونت عينة الدراسة من (64 ) طالبة بالفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة و تضمنت كل مجموعة ( 32 ) طالبة و ذلك بعد التأكد من التجانس بينهم 0 أدوات الدراســـة : استمارة استطلاع رأي لتحديد أنسب أساليب تقديم و تقويم قصص وحكايات الأطفال لطفل الروضة 0 ( إعداد الباحثة )استمارة تفضيل استخدام الطالبة المعلمة لأساليب تقديم وتقويم قصص وحكايات الأطفال. 
   
     
PDF  
       
Tweet