برنامج لإكساب بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة العاديين والمعاقين بصرياً

Faculty Specific Education Year: 2007
Type of Publication: Theses Pages: 324
Authors:
BibID 10829568
Keywords : رياض الاطفال    
Abstract:
تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على الأنشطة لإكساب بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة العاديين والمعاقين بصرياً.2- إعداد مقياس إكساب بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة العاديين والمعاقين بصرياًو تتمثل مشكلة الدراسة الحالية فى الحاجة الملحة إلى إكساب بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة العاديين والمعاقين بصرياً, وذلك لتوجيه حب استطلاع الطفل ومفاهيمه ونموه العقلى قبل التحاقه بالمدرسة الإبتدائية, وأيضاً كمحاولة لمسايرة التقدم العلمى الهائل وربط الطفل بالبيئة المحيطة به, وتحاول الباحثة فى هذه الدراسة إكساب بعض المفاهيم العلمية عن طريق الأنشطة المتنوعة واستغلال خامات البيئة وذلك لكونها مواد غزيرة للعلم والمعرفة, حيث توجه الباحثة الأطفال العاديين والمعاقين بصرياً إلى البيئة التى تثير تفكيرهم وتوفر فرصاً للحوار والمناقشة مما يهيئ مجالات كثيرة للتجريب والممارسة وتزويد الطفل بخبرات عديدة, 
   
     
PDF  
       
Tweet