تأثير اختلاف تفاعل التدريب العقلى وبعض الوسائل التكنولوجية فى رد الفعل الثانى لدى لاعبى سيف المبارزة

Faculty Physical Education for Boys Year: 2012
Type of Publication: Theses Pages: 251
Authors:
BibID 11774337
Keywords : علم النفس الرياضى    
Abstract:
مشكلة البحث : من خلال خبرة الباحث كلاعب سابق ومدرب حالى وحضورة العديد من البطولات المحلية والدولية لاحظ وجود طفرات فى المستوى المهارى بين لاعبى المرحلة العمرية الواحدة، كما لاحظ انخفاض مستوى رد الفعل الثانى مما يؤثر على مستوى الانجاز نتيجة للعب على غلق المسافة بعد عمل الدعوة والفشل فى عمل رد فعل ثانى وبالتدقيق فى الاساليب التدريبية التى يستخدمها مدربى الكتلة الاوربية ذات الانجازات العالمية غير المسبوقة من خلال المعسكرات التدريبية الدولية وجد ان تلك الاساليب لا تختلف عن المستخدمة لدى اللاعبين المصريين وهذا هو الظاهر لمدربينا والذى يحاول المدربين الاخرين اخفاؤة ولكن الجزء المخفى فى تدريب المبارزة هو نسب مشاركة أنواع التدريب المختلفة فى البرامج العامة كما لاحظ الباحث الاهتمام بالاعدادات المختلفة (البدنى والمهارى والخططى) على حساب الاعداد النفسى لدينا ولو ان نشاط المبارزة كنشاط نزالى يحتاج الى الاعداد النفسى بشكل كبير وسعيا لكى نضع انفسنا على طريق البطولات العالمية وفى محاولة جادة لمواكبة ركب التقدم لذا فقد راى الباحث ان هذة الدراسة تعد محاولة لتطويع واستغلال التكنولوجيا الحديثة فى تصميم وسائل تدريبية مبتكرة ومزجها ببرنامج تدريب عقلى مقترح لتنمية مستوى رد الفعل الثانى. 
   
     
PDF  
       
Tweet