Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تأثير استخدام الموديول التعليمي علي تعلم بعض المهارات الأسـاسـيـة لمبتــدئـي المـــلاكمـــة
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2011
Type of Publication:
Theses
Pages:
91
Authors:
أحمد عبد المنعم سيد أحمد بحيرى
BibID
11194044
Keywords :
الملاكمة
Abstract:
يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام أسلوب الموديول التعليمي علي تعلم بعض المهارات الأساسية لمبتدئي الملاكمة قيد البحث . فـروض البحث: 1. توجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوي المتغيرات البدنية وأداء المهارات الأساسية للملاكمة قيد البحث لصالح القياس البعدي .2.توجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوي المتغيرات البدنية وأداء المهارات الأساسية للملاكمة قيد البحث لصالح القياس البعدي . 3.توجد فروق دالة إحصائياً في القياس البعدي لكل من المجموعة الضابطة والتجريبية في مستوي المتغيرات البدنية وأداء المهارات الأساسية في الملاكمة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية . 4.توجد نسب تحسن بين المجموعة الضابطة والتجريبية في مستوي المتغيرات البدنية وأداء المهارات الأساسية للملاكمة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية. في ضوء عرض ومناقشة النتائج أمكن للباحث استخلاص ما يلي : 1 يؤثر استخدام أسلوب الطريقة المتبعة تأثيرا ايجابيا علي تعلم بعض المهارات الأساسية في الملاكمة للمبتدئين قيد البحث. 2 يؤثر استخدام أسلوب الموديول التعليمي كأحد أساليب التعلم الذاتي تأثيرا ايجابيا وفعالا علي تعلم بعض المهارات الأساسية في الملاكمة للمبتدئين قيد البحث. 3 استخدام أسلوب الموديول التعليمي له تأثير ايجابي أفضل من الطريقة المتبعة علي مستوي أداء وتعلم بعض المهارات الأساسية في الملاكمة للمبتدئين قيد البحث. 4 أن طريقة الموديول التعليمي في الملاكمة يلغي الحاجز بين المبتدئين والمعلم وتزيد من العلاقة بينهم ، وهذا ما لا تتيحه طريقة التعليم التقليدية . 5 تساعد الموديولات علي حل كثير من المشكلات التي تواجه المبتدئ في عدم انتظامه في التدريب في الملاكمة .6 أعلى نسب تحسن حظيت بها المجموعة التجريبية التي تم تعليمها باستخدام أسلوب الموديول التعليمي في حين جاءت المجموعة الضابطة التي تم تعليمها باستخدام الطريقة المتبعة في المرتبة الثانية. 7 أن استخدام أسلوب الموديول التعليمي لا يترك المتعلم إلا أن يصل إلى مرحلة الإتقان عند تعلمه إحدى وحداتها التعليمية .
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف