تأثير استخدام الموديول التعليمي علي تعلم بعض المهارات الأسـاسـيـة لمبتــدئـي المـــلاكمـــة

Faculty Physical Education for Boys Year: 2011
Type of Publication: Theses Pages: 91
Authors:
BibID 11194044
Keywords : الملاكمة    
Abstract:
يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام أسلوب الموديول التعليمي علي تعلم بعض المهارات الأساسية لمبتدئي الملاكمة قيد البحث . فـروض البحث: 1. توجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوي المتغيرات البدنية وأداء المهارات الأساسية للملاكمة قيد البحث لصالح القياس البعدي .2.توجد فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوي المتغيرات البدنية وأداء المهارات الأساسية للملاكمة قيد البحث لصالح القياس البعدي . 3.توجد فروق دالة إحصائياً في القياس البعدي لكل من المجموعة الضابطة والتجريبية في مستوي المتغيرات البدنية وأداء المهارات الأساسية في الملاكمة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية . 4.توجد نسب تحسن بين المجموعة الضابطة والتجريبية في مستوي المتغيرات البدنية وأداء المهارات الأساسية للملاكمة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية. في ضوء عرض ومناقشة النتائج أمكن للباحث استخلاص ما يلي : 1 يؤثر استخدام أسلوب الطريقة المتبعة تأثيرا ايجابيا علي تعلم بعض المهارات الأساسية في الملاكمة للمبتدئين قيد البحث. 2 يؤثر استخدام أسلوب الموديول التعليمي كأحد أساليب التعلم الذاتي تأثيرا ايجابيا وفعالا علي تعلم بعض المهارات الأساسية في الملاكمة للمبتدئين قيد البحث. 3 استخدام أسلوب الموديول التعليمي له تأثير ايجابي أفضل من الطريقة المتبعة علي مستوي أداء وتعلم بعض المهارات الأساسية في الملاكمة للمبتدئين قيد البحث. 4 أن طريقة الموديول التعليمي في الملاكمة يلغي الحاجز بين المبتدئين والمعلم وتزيد من العلاقة بينهم ، وهذا ما لا تتيحه طريقة التعليم التقليدية . 5 تساعد الموديولات علي حل كثير من المشكلات التي تواجه المبتدئ في عدم انتظامه في التدريب في الملاكمة .6 أعلى نسب تحسن حظيت بها المجموعة التجريبية التي تم تعليمها باستخدام أسلوب الموديول التعليمي في حين جاءت المجموعة الضابطة التي تم تعليمها باستخدام الطريقة المتبعة في المرتبة الثانية. 7 أن استخدام أسلوب الموديول التعليمي لا يترك المتعلم إلا أن يصل إلى مرحلة الإتقان عند تعلمه إحدى وحداتها التعليمية . 
   
     
PDF  
       
Tweet