Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تأثير استخدام الموديول التعليمي علي تعلم بعض المهارات الأساسية لمبتدئي تنس الطاولة
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2011
Type of Publication:
Theses
Pages:
Authors:
عبدالعزيز عبدالله عبدالعزيز عبدالله
BibID
11211440
Keywords :
تنس الطاولة
Abstract:
يهدف هذا البحث إلي تصميم برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الموديول التعليمي لبعض المهارات الأساسية لتنس الطاولة يد البحث للمبتدئين، والتعرف علي أثره علي تعلم هذه المهارات ويرجع الباحث أهمية تطبيق الموديولات التعليمية علي رياضة تنس الطاولة إلي حداثة هذا الأسلوب التعليمي وفعاليته كأحد أساليب التعلم الذاتي الحديثة في مجال التربية الرياضية.ومما يسهم في تعضيد مشكلة البحث أنه من أهم أهداف التربية البدنية تحقيق النمو الشامل والمتكامل لشخصية الفرد من خلال الاهتمام بالجوانب البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية والمناهج الدراسية هي الوسيلة التي يمكن بواسطتها تحقيق ما يرجوه النظام التعليمي من أهداف تربوية. والتربية الرياضية بأنشطتها المختلفة التي تتميز بالحركة تعتبر جزءً هاماً في النظام التعليمي في أي مؤسسة تعليمية حيث تعمل علي النمو الأمثل للطالب.وأن هناك مشكلات ترتبط بالمعلم في مجال التربية الرياضية منها الإعداد المهني لا يتناسب مع متطلبات العمل في بعض المؤسسات التعليمية، وعدم تطابق الدراسة مع الواقع الفعلي، وعدم إلمام المعلم بالأساليب التكنولوجية الحديثة في مجال تدريس التربية الرياضية.بالرغم من التطور الكبير الذي تشهده العملية التعليمية في مجال التربية الرياضية إلا أنه يلاحظ استمرارية اعتماد طرق تدريس الأنشطة الرياضية علي الأسلوب التقليدي (الشرح والنموذج) في التعليم وهذا لا يتلاءم مع التطور في تكنولوجيا التعليم.هذا إلي جانب ارتفاع الكثافة العددية في الفصول الدراسية وما يتبع ذلك بالضرورة من زيادة التباين في الفروق بين المتعلمين، مما يزيد من العبء الواقع علي المعلم واحتياجه إلي جهد أكثر لتعليم المهارات وتبسيطها بحيث يسهل إدراك مراحلها في محاولة لإتقان كل مرحلة للوصول بها إلي الأداء المتكامل.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف