تأثير برنامج للتربية الحركية على المهارات الحركية الاساسية لتلاميذ مدارس التربية الفكرية من 6-9 سنوات بدولة الكويت

Faculty Physical Education for Boys Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 133
Authors:
BibID 11402944
Keywords : الرياضة البدنية    
Abstract:
يهدف البحث إلى تصميم برنامج تربية حركية لبعض المهارات الحركية الأساسية وذلك بهدف التعرف على:- br - تأثير برنامج التربية الحركية على مستوى أداء بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ مدارس التربية الفكرية من 6-9 سنوات بدولة الكويت. br - الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى للمهارات الحركية الأساسية. br - توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ مدارس التربية الفكرية من سن (6-9) سنوات ولصالح القياس البعدى. br - توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ مدارس التربية الفكرية من سن (6-9) سنوات ولصالح القياس البعدى. br - توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ مدارس التربية الفكرية من سن (6-9) سنوات ولصالح القياس البعدى. br - توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ مدارس التربية الفكرية من سن (6-9) سنوات ولصالح القياس البعدى. br والتربية الحركية تعتمد على مبدأ الشمولية فى تحقيق أهدافها السلوكية فلا تقتصر على محاولة تحقيق الأهداف الحركية بل تعمل على تنمية الجوانب المعرفيه والوجدانية لدى الطفل وهى تعتمد على التعلم القائم على المعنى إذ يتعلم الطفل كيف ولماذا يتحرك. 
   
     
PDF  
       
Tweet