الترويح لنظام الفرنشايز لتسويق المنتجات والخدمات الرياضية محلياً وعالمياً فى ظل عولمة الإعلام الرياضى

Faculty Physical Education for Boys Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 446
Authors:
BibID 376167
Keywords : الادارة    
Abstract:
يهدف البحث الى التعرف على دور الترويح لنشر وتطبيق نظام الفرنشايز لتسويق المنتجات الرياضية.وقد استخدم الباحث فى جمع بيانات استمارتى استبيان من تصميم الباحث.وقد استخلص الباحث فى ضوء فلسفة التسويق الرياضى عدم قيام رجال التسويق بالمنظمات الرياضية بمراعاة البعد المسئولية الاجتماعية تجاه الفرد والمجتمع وعدم تقديم المنتج الرياضى فى شكل يتميز بالتنويع والاثارة والتجديد فى المنتجات والخدمات وتتفق قدر الامكان مع حاجات المستهلك.ويوصى الباحث بضرورة الاعتماد على التسويق الرياضى كمورد هام لزيادة ميزانية المنظمات الرياضية المختلفة وإعداد كوادر تسويقية للأحداث والمنتجات الرياضية وضرورة التخلص من مخاطر الاعتماد على مصدر واحد للتمويل وهو الدعم الحكومى وأن يصبح الاعتماد الأكبر على التمويل الذاتى وجذب وإعداد الكوادر البشرية المتخصصة فى الاستثمار والتمويل فى المجال الرياضى للعمل بالهيئات الرياضية المختلفة وضرورة اعداد وتدريب المسئولين والعاملين بالمنظمات الرياضية على التعامل مع الحاسب الآلى وتكنولوجيا المعلومات وضرورة مخاطبة رؤساء تحرير الصحف والقنوات التليفزيونية والاذاعية بشأن الاهتمام بتعريف عقود نظام الفرنشايز وأنواعه وذلك بغرض توسيع مدركات الافراد ووعيهم بالثقافة الرياضية. 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • ماهر محمد السيد عطية, "الترويح لنظام الفرنشايز لتسويق المنتجات والخدمات الرياضية محلياً وعالمياً فى ظل عولمة الإعلام الرياضى", 2010 More

Department Related Publications

    Tweet