فعالية أسلوبي التطبيق الذاتى المتعدد المستويات والاكتشاف الموجه على تعلم بعض مهارات الجمباز لتلميذات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Faculty Physical Education for Boys Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 144
Authors:
BibID 11239514
Keywords : التعلم الذاتى    
Abstract:
يهدف البحث الى التعرف على فعالية أسلوبي التطبيق الذاتى المتعدد المستويات والاكتشاف الموجه على تعلم بعض مهارات الجمباز لتلميذات الحلقة الاولى من التعليم الاساسي.واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث كما تم اختيار أحد تصميماته وهو القياس القبلى والبعدى لثلاث مجموعات.واستخلصت الباحثة أن استخدام أسلوب التطبيق الذاتى المتعدد المستويات ساهم بطريقة ايجابية فى التحصيل المعرفى ومستوى الآداء المهارى لمهارات الجمباز لتلميذات المجموعة التجريبية الاولى كما أن استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه له تأثير ايجابي فى التحصيل المعرفى ومستوى الآداء المهارى لمهارات الجمباز لتلميذات المجموعة التجريبية الثانية.وتوصى الباحثة باستخدام أسلوب التطبيق الذاتى المتعدد المستويات لما ثبت من فعالية فى تعلم مهارات الجمباز لتلميذات الحلقة الاولى من التعليم الاساسي واستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه لما له من تأثير ايجابي فى تعلم مهارات الجمباز لتلميذات الحلقة الاولى من التعليم الاساسي واجراء المزيد من الدراسات والبحوث باستخدام أساليب التعلم ”التطبيق الذاتى” المتعدد المستويات والاكتشاف الموجه فى تعلم النواحى الفنية للمهارات الحركية المختلفة فى الجمباز واجراء المزيد من الدراسات والبحوث لمعرفة تأثير استخدام أسلوبي التطبيق الذاتى المتعدد المستويات والاكتشاف الموجه فى تعلم مهارات الانشطة الاخرى وعقد دورات تدريبية للقائمين على التدريس لهذه المرحلة السنية لتوعيتهم بأهمية استخدام أساليب التعلم الحديثة وكيفية تطبيقها لتطوير العملية التدريسية الى الافضل. 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • علا عبدالعال ابراهيم عبدالعال, "فعالية أسلوبي التطبيق الذاتى المتعدد المستويات والاكتشاف الموجه على تعلم بعض مهارات الجمباز لتلميذات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي", 2010 More

Department Related Publications

    Tweet