التسويق الرياضى فى كرة القدم وعلاقته ببعض المتغيرات الاقتصادية والنفسية بالاندية المصرية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2011
Type of Publication: Theses Pages: 264
Authors:
BibID 11769851
Keywords : كرة القدم    
Abstract:
مشكلة البحث : - ان التغير السريع والمتلاحق الذى تشهده جمهورية مصر العربية والعالم والذى احداثه ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 من تغيرات فى جميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية وما الى ذلك من مجالات جعل من استغلال مكتسبات ذلك الثورة واهدافها ومستحدثاتها امرا حتميا وواقعا ضروريا. ففى عصر العولمة الذى نعيشها ومع الثورة التكنولوجية الحديثة والذى اصبح فيه العالم يحفل بالعديد من التحديات والظواهر والنظم العالمية وعلى راسها نظام الراسمالية واقتصاديات السوق الحر والذى يهدف الى تحويل النظم والهياكل الاقتصادية فى دول العالم الثالث بحيث تصبح مهيأة للعمل فى خدمة الاقتصاد العالمى من خلال الخصخصة والاستثمار والتسويق ويرى الباحث ان التسويق الرياضى فى كرة القدم هو احد اهم السبل الاقتصادية للهيئات والمؤسسات الرياضية ويتوقف ذلك على الكفاءة الفنية للمؤسسة ممثله فى فريق كرة القدم بها ومدى ما يمتلكه من نجوم مميزين بالفريق وحجم الانجازات والبطولات الحاصل عليها وجماهيرية هذا الفريق ونتائج الفريق فى المسابقات المختلفه كلها جوانب فنيه تؤثر فى نجاح عملية التسويق الرياضى فى كرة القدم كما يساعد التسويق الرياضى فى كرة القدم على تخفيف العبء المالى عن الموازنة العامة للدولة والدعم الموجه لهذه المؤسسات ورفع مستوى الكفاءة الاقتصادية والفنية لها وتوفير الخدمات الاجتماعية لاعضائها وارتباطها باسواق راس المال. 
   
     
PDF  
       
Tweet