تاثير استخدام استراتيجية التعلم للاتقان على مستوى اداء سباحة الزحف على البطن للمبتدئين

Faculty Physical Education for Boys Year: 2011
Type of Publication: Theses Pages: 155
Authors:
BibID 11771438
Keywords : السباحة    
Abstract:
من خلال الاتجاة البحثى للباحث المرتبط بالسباحة وهو طرق التدريس فقد قام الباحث بتتبع العملية التعليمية والطرق المتبعة فى التعليم بمدارس السباحة للمبتدئين فوجد الباحث ان الطريقة السائدة المتبعة فى التعليم بمدارس السباحة هى الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظى، اداء نموذج ) لجميع المتعلمين مع عدم مراعاة الفروق الفردية بينهم مما يؤدى الى حدوث تباين فى تحقيق الاهداف التعليمية المرجوة متمثلة فى تاخر بعض الاطفال الذين يحتاجون مساعدة وتحديد الصعوبات التى تواجههم فى العملية التعليمية وتذليلها حسب قدراتهم والاخرين متفوقين ويحتاجون الى التعزيز واشباع رغباتهم وصقل ماتعلموة من مهارة مما يترتب علية هبوط فى المستوى العام مما دفع الباحث الى تجريب استراتيجية تعليمية الا وهى استراتيجية التعلم للاتقان واختبار مدى صلاحيتها وقدرتها فى التغلب على مشكلة البحث التى تحددت فى تدنى مستوى الاطفال لاداء سباحة الزحف على البطن بعد اجتياز البرنامج التعليمى السائد بمدارس السباحة. 
   
     
PDF  
       
Tweet