برنامج تعليمى مقترح باستخدام الموديولات فى ضوء التحليل الكيفى وتاثيره فى بعض جوانب تعلم مهارة الوثب الثلاثى =

Faculty Physical Education for Boys Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 124
Authors:
BibID 10931259
Keywords : القفز    
Abstract:
يهدف البحث الى بناء برنامج تعليمى مقترح باستخدام اسلوب الموديولات فى ضوء التحليل الكيفى ومعرفة تاثيره فى بعض جوانب تعلم مهارة الوثب الثلاثى . اشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا للعام الدراسى 2008/2009 وقد قامت الباحثة باختيار عينة عشوائية عددها 40 طالبة من اجمالى مجتمع البحث عدده 219 طالبة وذلك بنسبة مئوية قدرها 18.26% , ولقد تم تقسيمهم ابلى مجموعتين متساويتين احداهما تجريبية وتشتمل على 20 طالبة . ولقد اتبع معهن البرنامج المقترح باستخدام الموديولات فى ضوء التحليل الكيفى وتاثيره فى بعض جوانب تعلم مهارة الوثب الثلاثى , والاخرى ضابطة وتشتمل على 20 طالبة ولقد اتبع معهن الطريقة التقليدية (المتبعة) - الشرح واداء النموذج - لتدريس نفس المهارة قيد البحث . وكتن من اهم النتائج : يؤثر اسلوب الموديولات التعليمية تاثيرا ايجابيا فى تعلم مهارة الوثب الثلاثى لدى طالبات كلية التربية الرياضية - جامعة طنطا فى كل من ( التحصيل المعرفى - ومستوى الاداء المهارى ” الفنى”) يؤثر اسلوب شرح الاداء( شرح و اداء النموذج) تاثيرا ايجابيا فى تعلم مهارة الوثب الثلاثى لدى طالبات كلية التربية الرياضية - جامعة طنطا فى كل من ( التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى ”الفنى”) يؤثر اسلوب الموديولات التعليمية تاثيرا ايجابيا افضل من اسلوب الاداء(شرح و اداء النموذج) فى تعلم مهارة الوثب الثلاثى لدى طالبات كلية التربية الرياضية - جامعة طنطا فى كل من ( التحصيل المعرفى - الاداء المهارى ” الفنى”) 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • سالى سامى احمد الوزير, "برنامج تعليمى مقترح باستخدام الموديولات فى ضوء التحليل الكيفى وتاثيره فى بعض جوانب تعلم مهارة الوثب الثلاثى =", 2010 More

Department Related Publications

    Tweet