Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
الاتجاهات التربوية فى ظل النظام العالمى الجديد ومدى فعاليتها فى إتخاذ القرار التربوى لتطوير وإصلاح التربية البدنية والرياضة المدرسية فى جمهورية مصر العربية
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2008
Type of Publication:
Theses
Pages:
180
Authors:
فتحي محمد رفعت محمد عثمان الجندى
BibID
10348973
Keywords :
التربية البدنية
Abstract:
أهداف الدراسة . تهدف الدراسة الى مايلى : تحديد الاتجاهات التربوية في ظل النظام العالمي الجديد من وجه نظر خبراء التربية البدنية والرياضة في جمهورية مصر العربية من خلال وسيلة قياس مقترح br 1/ 3/ 2 التعرف على مدى العلاقة بين الاتجاهات التربوية في ظل النظام العالمي الجديد ومدى فعاليتها في اتخاذ القرارات التربوية لتطوير وإصلاح التربية البدنية والرياضة المدرسية من خلال رؤية مستقبلية لخبراء التربية البدنية والرياضة في جمهورية مصر العربية . br 1/ 4 المصطلحات المستخدمة في الدراسة . br 1/ 4 / 1 الاتجاهات التربوية . br يعرف بي . جي هيلس p ,G Hills1984م( 85 : 175 – 22)”الاتجاهات التربوية بأنها الطرق الجديدة التى تقود إلى مفاهيم وقيم جديدة وتطلعات متزايدة نحو التعليم بغرض تحديده وإبراز الاتجاهات الحالية ، الاتجاه الكمي الذي يطلق عليه الانفجار التعليمي – الاتجاه الكيفي الذي عني بمحاولة تلاحق الكم والكيف كالوصول إلى مناهج ذات علاقة بالمشكلات الاجتماعية الناتجة– والتفكير في أفضل وسائل br 1 / 3 أهداف الدراسة . br تهدف الدراسة إلى ما يلي : br 1 / 3 / 1 تحديد الاتجاهات التربوية في ظل النظام العالمي الجديد من وجه نظر خبراء التربية البدنية والرياضة في جمهورية مصر العربية من خلال وسيلة قياس مقترح br 1/ 3/ 2 التعرف على مدى العلاقة بين الاتجاهات التربوية في ظل النظام العالمي الجديد ومدى فعاليتها في اتخاذ القرارات التربوية لتطوير وإصلاح التربية البدنية والرياضة المدرسية من خلال رؤية مستقبلية لخبراء التربية البدنية والرياضة في جمهورية مصر العربية . br 1/ 4 المصطلحات المستخدمة في الدراسة . br 1/ 4 / 1 الاتجاهات التربوية . br يعرف بي . جي هيلس p ,G Hills1984م( 85 : 175 – 22)”الاتجاهات التربوية بأنها الطرق الجديدة التى تقود إلى مفاهيم وقيم جديدة وتطلعات متزايدة نحو التعليم بغرض تحديده وإبراز الاتجاهات الحالية ، الاتجاه الكمي الذي يطلق عليه الانفجار التعليمي – الاتجاه الكيفي الذي عني بمحاولة تلاحق الكم والكيف كالوصول إلى مناهج ذات علاقة بالمشكلات الاجتماعية الناتجة– والتفكير في أفضل وسائل.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف