تأثــير برنامــج تدريبـي لتطوير التحمل الخاص بالسباحة وعلاقته بمستوى أداء الطلاب بكلية التربــية الأســاسية بدولة الكويت

Faculty Physical Education for Boys Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages: 106
Authors:
BibID 10493304
Keywords : السباحة    
Abstract:
حيث يهدف البحث إلى التعرف على تأثـير برنامـج تدريبـي لتطويــر التحمــل الخـاص بالسـباحة وعلاقته بمستوى أداء الطلاب بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت من خلال تصميم برنامج تدريبي ومحاولة التعرف على: تأثير البرنامج المقترح على مستوى التحمل البدني لطلاب كلية التربية الأساسية بدولة الكويت، تأثير البرنامج المقترح على مستوى الأداء (المستوى الرقمي – طريقة الأداء) لطلاب كلية التربية الأساسية بدولة الكويت ، لعلاقة بين تطوير التحمل الخاص ومستوى الأداء لطلاب كلية التربية الأساسية بدولة الكويت. حيث استخدم الباحث المنهج التجريبى وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث، من خلال التصميم التجريبى للمجموعة التجريبية الواحدة، باستخدام القياسين القبلى والبعدى بهدف التعرف على تأثير البرنامج التدريبى. ويتكون المجتمع الأصلي للبحث من (35) طالباً (تخصص سباحة) من طلاب كلية التربية الأساسية بدولة الكويت شعبة التربية الرياضية المقيدين في الفرقة (الثالثة) للعام الجامعي 2007 / 2008 م وتم اختيارهم بالطريقة العمدية، حيث قام الباحث بإجراء القياسات القبلية والبعدية عليهم، وقام الباحث بتطبيق البرنامج التدريبي المقترح علي عينة البحث وذلك في الفترة من يوم الاربعاء الموافق 15/11/2006م وحتى يوم الثلاثاء الموافق 9/1/2007م بإجمالي 40 وحدة تدريبية ، بواقع 5 وحدات تدريبية أسبوعية، وتم إجراء القياس البعدي خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 10/1/2007م إلى يوم الثلاثاء الموافق 16/1/2007م وبنفس طريقة القياس القبلي والتتبعي، وتم إجراء القياس التتبعي خلال الفترة من يوم الأثنين الموافق 4/12/2006م إلى يوم الأحد الموافق 10/12/2006م وبنفس طريقة القياس القبلي. ومن أهم النتائج المستخلصة: يوثر البرنامج التدريبي المقترح علي المتغيرات البدنية والفسيولوجية والمتمثلة في التحمل الخاص وتحمل السرعة والتحمل الهوائي والحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين والسعة الحيوية لدي طلاب التربية الأساسية بدولة الكويت، يوثر البرنامج التدريبي المقترح في تحسين المستوي الرقمي من خلال الارتقاء بالأجهزة الحيوية بالجسم وارتفاع الحالة البدنية والاقتصادوالجهد. 
   
     
PDF  
       
Tweet