تأثير إستخدام أسلوبى التعلم التعاونى والأوامر على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة الجودو لدى اطفال المؤسسات الايوائية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages: 177
Authors:
BibID 311728
Keywords : الجودو    
Abstract:
يهدف البحث الى التعرف على ثأثير استخدام أسلوبى التعلم التعاونى والأوامر على مستوى أداء المهارات الأساسية فى رياضة الجودو لدى أطفال المؤسسات الإيوائية كما استخدم الباحث المنهج التجريبى ومن أهم الاستنتاجات التى توصل اليها الباحث 1-أن أسلوب الاوامر لة تأثير ايجابى على مستوى اداء المهارات الاساسية فى رياضة الجودو لدى اطفال المؤسسات الايوائية 2- ان اسلوب التعلم التعاونى لة تاثير ايجابى على مستوى اداء المهارات الاساسية فى رياضة الجودو لدى اطفال المؤسسات الايوائية 3- تفوقت المجموعة التجريبية التى استخدمت اسلوب التعلم التعاونى على المجموعة الضابطة التى استخدمت اسلوب الاوامر فى مستوى اداء المهارات الاساسية لرياضة الجودو فى القياس البعدى مما يدل على ان اسلوب التعلم التعاونى كان اكثر تاثيرا من تاثير اسلوب الاوامر فى تعلم المهارات الاساسية لرياضة الجودو ومن أهم التوصيات استخدام اسلوب التعلم التعاونى فى تعليم رياضة الجودو لما لة من فاعلية ايجابية على مستوى الاداء وتحسين عملية التعليم والتعلم واستخدام اسلوب التعلم التعاونى فى تعليم اطفال المؤسسات الايوائية لما لة من دور فعال فى زياد التعاون بينهم وتخفيف مستوى القلق والتوتر لديهم واجراء المزيد من البحوث والدراسات التى تشمل اطفال المؤسسات الايوائية للتعرف على جميع المتغيرات التى تؤثر فى شخصياتهم. 
   
     
PDF  
       
Tweet