Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فاعلية استخدام التدريس بالاكتشاف الموجه فى تعليم الوثب الثلاثى وتحسين القدرات الحركية الخاصة لتلاميذ المرحلة الاعدادية
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2009
Type of Publication:
Theses
Pages:
115
Authors:
محمد سليمان محمد سليمان
BibID
10542571
Keywords :
التعليم الأعدادى
Abstract:
ان الاتجاهات التربوية تدعو الى الاهتمام بالمتعلم ليصبح جزءا اساسيا فى العملية التعليمية، حيث لابد ان يقوم بدور جيد وفعال وان يعبر عن ذاتيته فى العملية التعليمية، والقائمون على المؤسسات التعلييمية يحاولون الوصول الى تحقيق الهدف والغاية من العملية التعليمية بدرجة عالية من الكفاءة والاتقان، ولذلك فهى تهتم بالفرد المتعلم وحاجاته وميوله وهى بهذا التطوير تحاول تحقيق الاهداف المنشودة من العملية التعليمية .تتكون مسابقة الوثب من الاقتراب ثم ثلاث وثبات وبعد ذلك الهبوط، والوثبات الثلاث وهى ان المتسابق فى الوثبتين الاولى والثانية يؤدى الارتقاء بقدم واحدة، وفى الوثبة الثالثة بالقدم الاخرى.لاعب الوثب الثلاثى يجب ان يكون معدا اعدادا جسمانيا كاملا ويتميز اللاعب بالقوة والمهارة والتحمل وفىى المميزات يجب ان تكون خاصة باللاعب الوثب كما يجب ان يكون عداء ممتاز، واذا كانت مشكلة الوثب الطويل هى الاقتراب والارتقاء ثم الطيران للهبوطكحلقة حركية واحدة فالوثبة الثلاثية تتكون من ثلاث حلقات متصلة كل منهما الاخرى يجمعها اقتراب واحد.ويرى الباحث من خلال عمله مدرسا للتربية الرياضية ان الاسلوب المستخدم فى تعلم الوثب الثلاثى هو الاسلوب المعتمد على التلقين ولم يتغير هذا ولم يتغير هذا الاسلوب المستخدم منذ سنوات بالرغم من التطور الذى يحدث فى مناهج التربية البدنية، هذا بالاضافة الى ضعف مستوى اداء التلاميذ فى الوثب الثلاثى وقد يرجع ذلك ان اعداد التلاميذ فى الوثب الثلاثى وقد يرجع ذلك ان اعداد التلاميذ فى المدارس اصبحت اعداد كبيرة فى وقتنا الحاضر مما يعرقل عمل المدرس كمشرف على جميع التلاميذ فى نفس الوقت مع استخدام اسلوب التلقين وكذلك لايعطى التلميذ فرصة تكرار اداء المهارة كما يفقدها المشاركة الايجابية وابداء الملاحظات.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف