Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
الإدارة الإستراتيجية للتسويق بالاتحادات الرياضية المصرية
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2009
Type of Publication:
Theses
Pages:
209
Authors:
أحمد فتحى حسين الأفندى
BibID
329674
Keywords :
التسويق
Abstract:
تهدف الدراسة الى: تصميم نموذج الادارة الاستراتيجية للتسويق بالاتحادات الرياضية المصرية فى ضوء استشراف مستقبل صناعة الرياضة فى مصر بشكل عام والتسويق بالاتحادات الرياضية المصرية بشكل خاص. كما استخدم الباحث منهج الدراسات المستقبلية. وقد توصلت الدراسة الى رسم سيناريوهات مستقبلية لبيئة الرياضة المصرية 2008 وتأثرها بالبيئة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والتشريعية وأوصت الدراسة ببعض الاستراتيجيات المستقبلية لتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة ببيئة الرياضة المصرية معتمداً على نقاط القوة بالاتحادات الرياضية وأيضاً لتدنيه آثار التهديدات المتوقعة ونقاط الضعف.ومما لا شك فيه أن الرياضة من أكبر القطاعات والمجالات تفاعلاً مع المجتمع وتأثراً بالتغيرات المتلاحقة التى تمر به حيث أن قطاع الرياضة متمثل فى الهيئات الرياضية الأهلية والحكومية والنوعية والخاصة ما هى إلا نظم مجتمعية تؤثر وتتأثر بالمجتمع وبالمتغيرات العالمية والمحلية. ومن أهم التوصيات : 1- التوسع فى سياسة مصر نحو استضافة الأحداث الرياضية الكبرى 2- الاعتماد على بيوت الخبرة فى صياغة الإستراتيجية التسوية 3- عدم وجود إدارات محترفة للتسويق بأغلب الاتحادات الرياضية.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف