الإدارة الإستراتيجية للتسويق بالاتحادات الرياضية المصرية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2009
Type of Publication: Theses Pages: 209
Authors:
BibID 329674
Keywords : التسويق    
Abstract:
تهدف الدراسة الى: تصميم نموذج الادارة الاستراتيجية للتسويق بالاتحادات الرياضية المصرية فى ضوء استشراف مستقبل صناعة الرياضة فى مصر بشكل عام والتسويق بالاتحادات الرياضية المصرية بشكل خاص. كما استخدم الباحث منهج الدراسات المستقبلية. وقد توصلت الدراسة الى رسم سيناريوهات مستقبلية لبيئة الرياضة المصرية 2008 وتأثرها بالبيئة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والتشريعية وأوصت الدراسة ببعض الاستراتيجيات المستقبلية لتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة ببيئة الرياضة المصرية معتمداً على نقاط القوة بالاتحادات الرياضية وأيضاً لتدنيه آثار التهديدات المتوقعة ونقاط الضعف.ومما لا شك فيه أن الرياضة من أكبر القطاعات والمجالات تفاعلاً مع المجتمع وتأثراً بالتغيرات المتلاحقة التى تمر به حيث أن قطاع الرياضة متمثل فى الهيئات الرياضية الأهلية والحكومية والنوعية والخاصة ما هى إلا نظم مجتمعية تؤثر وتتأثر بالمجتمع وبالمتغيرات العالمية والمحلية. ومن أهم التوصيات : 1- التوسع فى سياسة مصر نحو استضافة الأحداث الرياضية الكبرى 2- الاعتماد على بيوت الخبرة فى صياغة الإستراتيجية التسوية 3- عدم وجود إدارات محترفة للتسويق بأغلب الاتحادات الرياضية. 
   
     
PDF  
       
Tweet