المركزية واللامركزية فى إدارة الرياضة المدرسية وعلاقتها بالآداء الوظيفى لمعلمى وموجهى التربية البدنية بدولة الكويت

Faculty Physical Education for Boys Year: 2009
Type of Publication: Theses Pages: 195
Authors:
BibID 329649
Keywords : التربية البدنية    
Abstract:
يهدف البحث الى التعرف على واقع الادارة الرياضية فى الرياضة المدرسية من حيث المركزية واللامركزية وعلاقة إدارة الرياضة المدرسية بمستوى الآداء الوظيفى لمعلمى وموجهى التربية البدنية بدولة الكويت واستخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى لملائمته لطبيعة البحث ويوصى الباحث بالاتجاه الى اللامركزية فى إدارة الرياضة المدرسية لضمان احترام التنوع فى الاستخدام للموارد البشرية والمادية وتسخيرها لخدمة العملية التعليمية وتشجيع معلمى وموجهى التربية البدنية على المشاركة فى التخطيط وصنع القرار التعليمى الخاص بالرياضة المدرسية والحث على المبادرة والابداع من معلمى وموجهى التربية البدنية لتفعيل دور المؤسسات التعليمية فى خدمة الرياضة المدرسية بدولة الكويت ودراسة خصائص المجتمع وتفهم طموحاته واحتياجاته حتى يمكن تحديد الملامح الرئيسية للنظام اللامركزى فى ادارة الرياضة المدرسية ووضع آليات تنظيمية للادارة اللامركزية بالرياضة المدرسية بعد صياغة الأهداف المرجو تحقيقها على فترات زمنية محددة وضرورة إصدار القوانين والقرارات اللازمة لتجسيد الأعمال التى ينبغى القيام بها كأحد أهم متطلبات تنظيم اللامركزية فى إدارة الرياضة المدرسية وبناء هيكل تنظيمى يشكل من مختلف المستويات الادارية العاملة فى مجال الرياضة المدرسية على أن تشرف عليه ادارة لا مركزية والعمل على تأهيل معلمى وموجهى التربية البدنية والعمل على رفع كفاءتهم المهنية من خلال برامج تنمية ادارية خاصة تلبى احتياجات التطوير المهنى المستمر وضرورة الاعداد المهنى الجيد لخريجى التربية البدنية مع ضرورة توفير الظروف المناسبة للحصول على الدرجات العلمية فى مجال الرياضة المدرسية للارتقاء بالعملية التعليمية والاتصال المباشر بين المسئولين عن الرياضة المدرسية وكل أطراف العملية التعليمية للعمل على تطوير الرياضة المدرسية والعمل على زيادة مقدار الثقافة الادارية لمختلف النواحى التنظيمية والمهنية للقائمين على الرياضة المدرسية. 
   
     
PDF  
       
Tweet