التفكير الخططى وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى لاعبي هوكى الميدان

Faculty Physical Education for Boys Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages: 188
Authors:
BibID 314799
Keywords : علم النفس الرياضى    
Abstract:
يهدف البحث الى التعرف على طبيعة العلاقة بين التفكير الخططى ودافعية الإنجاز لدى لاعبي هوكى الميدان للتعرف على الفروق بين لاعبي الأندية قيد البحث فى التفكير الخططى ودافعية الانجاز والتعرف على الفروق بين لاعبي الأندية قيد البحث فى التفكير الخططى ودافعية الإنجاز وفقاً للمؤهل الدراسى ووفقاً للعمر التدريبي. ويوصى الباحث بضرورة وضع مقياس التفكير الخططى المقترح كمحك أو معيار ضمن بعض المعايير لاختيار لاعبي المنتخبات القومية فى جميع المراحل السنية للإلمام بالمستوى الخططى للاعبين فى المراحل المختلفة وضرورة الاهتمام بدراسة العمليات العقلية العليا عن طريق المحاضرات وبرامج الاعداد الذهنى والتدريب والتطبيق العملى لأنواع التفكير الخططى خلال الوحدات التدريبية والمباريات الودية مع ترك مساحة لفكر وإبداع اللاعبين للتعبير عن قدراتهم الفكرية الفنية ودراسة خصائص التفكير الخططى ومدى ارتباطها بمتطلبات الانجاز فى رياضة هوكى الميدان والاهتمام بتدريب الفرق المصرية خاصة قطاع الناشئين باستخدام أحدث طرق عرض المواقف الخططية والمتغيرة فى المباراة باستخدام الأساليب العلمية المتقدمة للارتقاء بمستوى التفكير الخططى للاعبين لمواكبة المستويات العالمية لرياضة هوكى الميدان وكذلك ضرورة التعرف على مستوى دافعية الإنجاز الرياضى لدى لاعبي رياضة هوكى الميدان والاهتمام بتنميتها وتطويرها والتعرف على معوقات تطويرها خلال فترات الموسم الرياضى وخلال الأدوار المختلفة وضرورة اهتمام المجلس القومى للرياضة والاتحاد الرياضى لهوكى الميدان بإنشاء ملاعب نجيل صناعى متفرقة فى جميع أنحاء الجمهورية والتوسع فى إنشاء مراكز لتدريب الموهوبين على رياضة الهوكى مع مراعاة تولي مسئولية التدريب لمدربين متخصصين ومؤهلين من الناحية العلمية والتربوية. 
   
     
PDF  
       
Tweet