واقع التسويق الرياضى بالأندية الرياضية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 244
Authors:
BibID 311167
Keywords : النوادى الرياضية    
Abstract:
يهدف البحث إلى : 1- التعرف على اهمية التسويق من وجة الجانب الاقتصادى والاجتماعى وفى المجال الرياضى 2- التعرف على دور إدارة التسويق الرياضى بالنادى الرياضى وما تقوم بة من (تخطيط - تنظيم ومن مزيج موسيقى) 3- التعرف على اساليب التسويق المختلفة التى يمكن اتباعها فى التسويق الرياضى بالاندية الرياضية 4- التعرف على وجود التشريعات القانونية التى تنظم عملية التسويق بالاندية الرياضية. كما استخدم الباحث المنهج الوصفى. ومن اهم الاستخلاصات : 1-لايوجد وعى بأهمية التمويل والاستثمار الرياضى لرجال الاعمال فى مصر 2- ندرة المتخصصين المؤهلين وذوى الخبرات فى المجال التمويل والتسويق الرياضى 3- عدم قدرة الاندية الرياضية على الاعتماد على مواردها الذاتية الحالية 4- لايقوم النادى بإجراء دراسات مستمرة لتحليل وجمع المعلومات عن المستفيدين بالخدمات الرياضية 5- لايوجد لدى النادى الرياضى دراسات تحدد الظروف البيئية المؤثرة على تسويق الخدمات أو المنتجات الرياضية 6- لايوجد اهتمام بالجوانب التسويقية للخدمات وينصب اهتمام ادارات الاندية الرياضية على النواحى الفنية للبطولات والمباريات الرياضية, وتعيين الاجهزة الإدارية والفنية للفرق الرياضية. ومن أهم التوصيات : 1- ضرورة اهتمام كليات التربية الرياضية بتخريج المتخصصين فى مجال التسويق الرياضى 2- حسن ودقة اختبار العاملين بإدارات التسويق الرياضى بحيث تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم وقدراتهم مع العمل المطلوب منهم 3- ضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر للقائمين على عمليات التسويق الرياضى, حتى يسايروا التقدم فى طرق التسويق 4-استخدام التجارة الالكترونية فى مجال تسويق البطولات والمباريات الرياضية بالنادى الرياضى. 
   
     
PDF  
       
Tweet