أثر تثبيت التعلم على الذاكرة الحركية قصيرة المدى ومستوى الاداء لمسابقة دفع الجلة لطلاب المرحلة الثانوية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 206
Authors:
BibID 10325128
Keywords : الطلبة    
Abstract:
تهتم الدول المتقدمة بصفة عامة والدول النامية بصفة خاصة بتلاميذ مراحل التعليم المختلفة وبخاصة المرحلة الثانوية باعتبارهم راس مال الامة وصناع مستقبلها . فبقدر ما توليهم الدولة من اهتمام ورعاية فى مراحل التعليم يتحدد مستقبلهم ولذلك تهتم الدولة بالبحث العلمى كاساس راسخ لتوجية وارشاد التلاميذ فى المجالات المختلفة وبصفة خاصة مجال التربية البدنية والرياضة ولاتقوم الحياة على الحاضر فقط ولكنها تعتبر مزيجا بين الماضى والحاضر واتصال الماضى بالحاضر يمهد لحياة مستقبلية متزنة وهذا لاياتى الا عن طريق ذاكراتنا وامالنا وانجازاتنا التى تنمو فى ظل علاقتنا بالمجتمع وخبراتنا الشخصية السابقة التى تترك اثر كبير فى نمو الفرد وتكامل شخصيته.ويذكر محمود عبد الحليم منسى (1991) ان عملية التعلم تعتمد على الممارسة فالانسان لايتعلم الا بممارسة السباحة والتدريب على حركاتها وبذلك يتم التعلم عن طريق النشاط الذاتى للفرد مع توفير التوجية اللازم من قبل المعلم. 
   
     
PDF  
       
Tweet