فاعلية التعليم النوعى وعلاقته بتطوير مستوى الآداء لمبتدئى السباحة

Faculty Physical Education for Boys Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 123
Authors:
BibID 312149
Keywords : طرق التدريس    
Abstract:
يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام التعليم النوعى باستخدام عدة معلمين على تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين ومحاولة التخلص من زيادة الفروق فى مستويات التحسن من البرنامج التقليدى واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين بطريقة القبلى البعدى الأولى تجريبية والثانية ضابطة لمناسبته بنوع وطبيعة البحث وقد تمكن الباحث من التوصل الى عدة استنتاجات أهمها:(1)البرنامج المستخدم عن طريق التعليم النوعى ذات تأثير واضح بمقارنته بالبرنامج التقليدى فى تعلم سباحة الزحف على البطن.(2)التعليم النوعى ساعد على تنمية الطلاقة الحركية والقدرة لاستثارة الدافعية لدى أطفال المجموعة التجريبية أثناء التعلم.(3)أن استخدام التعليم النوعى عن طريق عدة معلمين ساعد على ازالة الفروق بين مستويات المتعلمين داخل مدرسة التعلم الواحدة ويوصى الباحث باستخدام التعليم النوعى كأحد المتطلبات الأساسية لاحتياجات المبتدئين من بين العوامل التى تؤدى الى تحفيز المتعلم وقدرته على سرعة وتطوير مستوى آدائه كما يوصى بالتدقيق فى اختيار معلمى السباحة المؤهلين والمدربين على أسلوب تعليم السباحة وفقاً للبرامج العلمية المطورة. 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • هيثم محمد أحمد حسنين, "فاعلية التعليم النوعى وعلاقته بتطوير مستوى الآداء لمبتدئى السباحة", 2005 More

Department Related Publications

    Tweet