Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تأثير دمج بعض أساليب التدريس على تعلم بعض المهارات الهجومية للمبتدئين فى كرة اليد
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2005
Type of Publication:
Theses
Pages:
92
Authors:
محمد عبد القادر محمد أحمد الشرقاوى
BibID
10071401
Keywords :
كرة اليد
Abstract:
يعتبر التعلم من أهم المظاهر والسمات التي تلعب دوراً كبيراً في تقدم الشعوب التقدم بمدى معرفة هذه الشعوب بطرق ووسائل وأساليب ونظريات التدريس. والتعلم الحديث. حيث يعتبر التدريس عملية متعمدة لتشكيل بيئة الفرد لتمكنه من أن يتعلم القياس بسلوك محدد أو الاشتراك في سلوك معين وذلك تحت شروط محدد أو كاستجابة لظروف محددة بهذا المفهوم يكون التدريس هو الركيزة الأساسية لعمليات التعلم ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بها وبذلك لا يمكن أن يحدث التدريس إذا لم ينتج عن تعلم.كما أنه لا يوجد أسلوب واحد من أساليب التدريس يمكن أن يسهم في التنمية الكاملة للمتعلم. لذلك فإن المعلم الكفء هو الذي يستطيع أن يقدم باستمرار الجديد. ويعرف الكثير عن م. حيث أنه يؤثر تأثيراً إيجابياً في تنشئة الأجيال الجديدة على أسس عملية متطورة وحديثة. ويقاس هذا داخل كل أسلوب مما ينتج عنه أن يكون موقف المتعلم إيجابياً لا مستقبلاً لكل ما يلقى إليه.وقد صنف موستون Moston أساليب التدريس الخاصة بتعليم المهارات الحركية والتي تحقق العديد من الأهداف التربوية إلى: أسلوب الأوامر – الواجبات (_الحركية – التبادلي – المراجعة الذاتية – التطبيق الذاتي متعدد المستويات – الاكتشاف – البرنامج الفردي – تلقين المتعلم – التعلم الذاتي – المنافسة الجماعية).وكرة اليد من الرياضات الجماعية الأكثر انتشاراً وشعبية في وقتنا الحاضر ويمارسها الأفراد بمختلف أعمارهم في كثي رمن الأماكن، وتعتبر المدارس من إحدى الأماكن التي يمكن أن تمارس فيها الأنشطة الرياضية بصفة عامة وكرة اليد بصفة خاصة. حيث يكون الجزء الرئيسي بدرس التربية الرياضية أو النشاط الداخلي أو النشاط الخارجي بأنواعه المختلفة وهي من هذا المنطلق محاولة من المدرس لتعليم ا لطلاب المهارات الأساسية وخاصة المهارات الهجومية أثناء النشاط المدرسي.ويرى الباحث أن هناك العديد من أساليب التدريس فيها ما هو تقليدي مثل (الأوامر) أو (العرض والشرح) ومنها ما هو أكثر فاعلية وأكثر إيجابية مثل (العمل التبادلي) أو (توجيه الأقران)، وأيضاً أسلوب المنافسات الجماعية. والتي تساعد في أن يتعلم كل فرد على حسب قدراته وإمكانياته واستعداداته وبالسرعة المطلوبة وبالشكل المناسب. ومن هنا تظهر مشكلة البحث للتعرف على تأثير استخدام ودمج بعض أساليب التدريس على تعلم بعض المهارات الهجومية للمبتدئين في كرة اليد.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف