فعاليه برنامج تعليمى مقترح باستراتيجيه كيلر ( تفريد التعليم ) باستخدام الهيبرميديا على تعلم بعض مهارات الهوكى لطالبات كليه التربيه الرياضيه جامعه طنطا

Faculty Physical Education for Boys Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 536
Authors:
BibID 10331194
Keywords : الهوكى    
Abstract:
يمر التعليم فى مصر بفتره تفرضها طبيعه العصر ومتطلباته مما يستلزم تغير المناهج الدراسيه واهدافها واساليبها فالتعلم اليوم يعتمد على تحويل حقائق العلم الى ممارسه وسلوك كى ياخذ دوره فى التنميه الشامله من منطلق انه الاساس الذى لا غنى عنه لمسايره التطور والانطلاق الى افاق العالميه ومواجهه المتغيرات الجديده فى العالم فى ظل عصر العولمه من خلال استراتيجيات للتعلم تبنى على استخدام احداث الاساليب التعليميه التكنولوجيه التعليميه فى التدريس اذ بها يجعل التعلم محسوسا كما تثريه وتجعله حيويا وايضا تزيد من الاهتمام بالمتعلمين ومراعاه الفروق الفرجيه بينهم حيث ان كل متعلم يجب ان يسير فى العمليه التعليميه وفقا لقدراته واستعداداته وجوافعه واساليب استجاباته للتعلم فتعلم الفرد يعتمد على نشاطه الفردى على الرغم من وجوده فى جماعه ومما لاشك فيه ان هناك جهود عديده بذلت لجعل اساليب التدريس اكثر استجابه للاحتياجات الفرديه المتزايده وذلك باستخدام تكنولوجيا التعليم والتى عن طريقها ظهرت انظمه واساليب ومداخل جديده فى منظومه التعلم ومنها الفيديو التفاعلى والهيبركارد والهيبر جرافيك , التعلم الذاتى , الوسائل الفائقه ( الهيبر ميديا ) , التعلم الفردى ( تفريد التعليم ) ويعد اسلوب تفريد التعليم من الاساليب الحديث فى عمليه التعلم حيث يعمل على الخروج بالمواقف التعليميه من العموميه الى التفريج الذى يعتنى بكل متعلم ككيان مستقل وسط الجماعه كما يعتنى بكل مفرده تعليميه كمعلومه مميزه لها وقتها المخصص فى سياق الموقف التعليمى. 
   
     
PDF  
       
Tweet