Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تأثير برنامج تعليمي باستخدام الوسائط المتعددة على اكتساب بعض مجلات أنشطة المرشدات لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2004
Type of Publication:
Theses
Pages:
118
Authors:
تغاريد نبيل عبد العظيم ابراهيم
BibID
10317196
Keywords :
التعليم الأساسى
Abstract:
التطور سمة رئيسية للحياة البشرية التى تعتمد فى رقيها وتقدمها على الاستفادة القصوى من شتى فروع العلم وبالتالى يعد التطوير عملية شاملة ديناميكية لجميع جوانب المنهج والعوامل المؤثرة فية حيث تعتبر المناهج الدراسية هى الوسيلة التى يمكن بواسطتها تحقيق مايرجوة النظام التعليمى اى مرحلة من مراحل من اهداف تعليمية وتربوية وبالتالى تطويرها عملية مستمرة وليس لها نهاية فهى لاتتم فى وقت معين ولكنها تتصل بكافة مظاهر التطوير فى جوانب الحياة كى لهذان التطوير يهدف دائما الى الوصول ما بشئ المطور الى احسن صورة حتى يؤدى الفرض المطلوب منة كفاءة تامة وتحقيق كل الاهداف المنشودة منةونظرا لاهمية التربية الرياضية بانشطتها المختلفة وهى احدى المناهج الدراسية التى تمثل جانبا هاما فى العملية التربوية بالمؤسسات التعليمية لذا يجب ان تسير مناهجها وفق اسس ومبادئ تتمشى مع تطوير المجتمع وجميع مظاهر التربية باعتبار ان العقل والجسم وحدة متكاملة فى مراحل النمو المختلفةوهى الامثل فية ان الحركة الارشادية من حركات الزائدة الهامة والحيوية فى تربية النشئ فمع تطوير التعليم واستراتيجية البرامج المخصصة لة لم يعد التركيز على تنمية تحصيل المعلومات من جانب الطالبة هو الهدف الرئيسى للعملية التربوية دائما لابد من العناية تمهيدية شخصية بنائها من كل جوانبها الروحية الفكرية والسلوكية والفنية....الخ.ونظرا للارتباط الوثيق بين اهداف التربية الرياضيةلصفة عامة والحركة والاهداف الارشادية وهى تسعى فى تربية وتنشئة الفتى او الفتاة تربية متزنة قد كاملة من جميع النواحى فلن ياتى هذا الا اذا ارتبطت ايضا الحركة الارشادية بالاساليب التكنولوجية الحديثة حيث تعتبر الوسائط المتعددة بمختلف انواعها ذات دورا هاما فى عملية التعليم والمتعلم.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف