دراسة تحليلية لإهداف مناهج التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2004
Type of Publication: Theses Pages: 244
Authors:
BibID 10317281
Keywords : التعليم الاساسى    
Abstract:
أهداف البحث : مدي إرتباط الأهداف العامة للتربية الرياضية بالحلقة ( الأولي – الثانية ) من التعليم الأساسي بالأهداف بمستوياتها المتدرجة ( الأهداف العامة للمجتمع – الأهداف العامة للتربية والتعليم – الأهداف العامة للحلقة – الأهداف العامة للتربية الرياضية ) . br 2- رأي مدرسي التربية الرياضية في مدي تحقيق الأهداف العامة للتربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي الحلقة ( الأولي – الثانية ) من خلال المناهج الحالية للتربية الرياضية . br 3- رأي مدرسي التربية الرياضية في مدي تحقيق الأهداف ( الأهداف المعرفية – النفسحركية – الوجدانية ) في ضوء الإتجاهات المعاصرة لمناهج التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي الحلقة ( الأولي – الثانية ) . br إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي القائم علي الدراسة المسحية لملائمته لطبيعة البحث ، وقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مدرسي وموجهي التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي وبلغ حجم العينة ( 323 ) مدرساً من إجمالي العينة البالغ عددهم ( 2150 ) مدرساً وذلك بنسبة مئوية قدرها 15.02% ، ( 520 ) مدرساً للتربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي من إجمالي حجم العينة البالغ عددهم ( 3463 ) مدرساً ملحق ( ب ) وذلك بنسبة مئوية 15.01% ، أي بلغ حجم العينة من الحلقة الأولي والثانية ( 843 ) مدرساً من المحافظات التالية ( الأسكندرية – الغربية – الجيزة – كفر الشيخ – الإسماعيلية – أسوان – البحيرة ) ، ومن الموجهين ( 25 ) موجهاً . br الإســتخلاصات : br 1- الحلقة الأولي من التعليم الأساسي : br - تسعي الأهداف العامة للتربية الرياضية للحلقة الأولي من التعليم الأساسي إلي تحقيق الهدف ( الأول – الثاني – الثالث ) من أهداف المجتمع بينما يوجد قصور في الهدف الرابع المتمثل في ” إعداد جيل من العلماء ” . br 2- ترتبط الأهداف للتربية الرياضية للحلقة مع الأهداف العامة للتربية الرياضية حيث تنبثق منها وتسعي إلي تحقيقها . br 3- هناك ترابط بين الأهداف بمستوياتها المتدرجة حيث تساهم كل منها في تحقيق الآخر بصورة مقبولة بالحلقة الأولي من التعليم الأساسي. 
   
     
PDF  
       
Tweet