دافعيه الانجاز وعلاقتها بمركز التحكم لدى طلاب الاختياري بكليات التربية الرياضية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2004
Type of Publication: Theses Pages: 171
Authors:
BibID 10273980
Keywords : النشاط الرياضى    
Abstract:
يهدف البحث الى:1 - التعرف على طبيعة العلاقة بين دافعية الانجاز ومركز التحكم لدى أفراد عينة البحث.2 - التعرف على الفروق بين أفراد عينة البحث فى دافعية الانجاز ببعديها دافع انجاز النجاح دافع تجنب الفشل وفقا للمتغيرات الاتية: مستويات التحصيل الدراسى (راسبون وناجحون بمواد تخلف)الفرقة الدراسية (ثالثة، ورابعة)نوع الاختيارى (فردى ،وجماعى3 -التعرف على الفروق بين أفراد عينة البحث فى مركز التحكم بأبعاده(بعد عزو الفوز التفوق بعد عزو الاداء الجيد بعد عزو الاداء السيئ بعد عزو الهزيمة الفشل)وفقا للمتغيرات الاتية:مستويات التحصيل الدراسى (راسبون وناجحون بمواد تخلف مقبول ، جيد ، جيد جدا ، ممتاز)الفرقة الدراسية (ثالثة ورابعة)نوع الاختياري (فردى وجماعي)فروض البحث.1 - هناك فروق بين أفراد عينة البحث فى دافعية الانجاز ببعديها دافع انجاز النجاح دافع تجنب الفشل وفقا للمتغيرات الاتية:مستويات التحصيل الدراسى راسبون ووناجحون بموادتخلف.الفرقة الدراسية (ثالثة، ورابعة)نوع الاختيارى( فردى ، جماعى)2 - هناك فروق بين أفراد عينة البحث فى مركز الحكم بأبعاده(عزو الفوز التفوق بعد عزو الاداء الجيد بعد عزو الاداء السيئبعد العزو الهزيمة الفشل) وفقا للمتغيرات الاتية:مستويات التحصيل الدراسى راسبون.الفرقة الدراسية (ثالثة، رابعة)نوع الاختياري ( فردى، جماعى)3 - توجد علاقة بين دافعية الانجاز ببعديها( دافع إنجاز النجاح دافع تجنب الفشل) ومركز التحكم بأبعاده (بعد عزو الفوز التفوق بعد عزو الاداء الجيد بعد عزو الاداء السيئ بعد عزو الهزيمة الفشل) لدى أفراد عينة البحث. 
   
     
PDF  
       
Tweet