دراسة طرق التخطيط في مجال تسويق البطولات بالأندية الرياضية بمصر

Faculty Physical Education for Boys Year: 2003
Type of Publication: Theses Pages: 101
Authors:
BibID 10159108
Keywords : ادارة رياضية    
Abstract:
تهدف دراسة البحث إلي التعرف علي دراسة طرق التخطيط في مجال تسويق البطولات بالأندية الرياضية بمصر ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ( الاسلوب المسحي ) لمناسبته لطبيعة الدراسة وقد تم إنتقاء عينة البحث بالطريقة العمدية الطبقية من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارارت ومشرف النشاط الرياضي بالأندية وعددهم 70 من محافظات ( القاهرة – المنيا – الغربية ) وقد قامت الباحثة بإجراء الدراسة الإستطلاعية في الفترة من 1/ 4/ 2002 إلي 20/ 7/ 2002 وذلك للتأكد من أن بيان إستمارة الإستبيان .وقد توصلت الباحثة إلي أهم النتائج وهي حصول محور الإجراءات القانونية علي أعلي نسبة مئوية وكانت 97.8 % يليه محور استثمار المرافق والخدمات في الأندية الرياضية 96.4 % يليه محور تسويق حقوق الدعاية والإعلان 95.3 % يليه محورالأساليب المختلفة للتخطيط 95.2 % يليه محور الترويج للبطولة من قبل الأندية الرياضية 91.4 % يليه محور التسويق وأثره في زيادة مصادر التمويل للبطولات الرياضية بالأندية المصرية 89.5 % يليه محور إيرادات تذاكر البطولة وذلك بنسبة 84.7 % . 
   
     
PDF  
       
Tweet