بناء نظام تقويمى لبرنامج السباحة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة طنطا

Faculty Physical Education for Boys Year: 2003
Type of Publication: Theses Pages: 88
Authors:
BibID 10124165
Keywords : السباحة    
Abstract:
أصبح التقويم من أهم العمليات الضرورية فى مختلف المجالات التعليمية فهو وسيلة الكشف والتشخيص عن مواضع القوة والضعف فى كل عمل تقدمه المؤسسة التربوية، ولما كانت عملية تقييم التحصيل المهارى تتم بصورة ذاتية أو شخصية تبعد كل البعد عن النواحى الموضوعية التى تعتمد على الإختبارات والقياسات المختلفة، الأمر الذى أوحى للباحث ضرورة وضع مجموعة من الإختبارات التى تعتمد على الأسلوب العلمى فى بنائها لقياس البعد المهارى مما يسهل تقويم الطالب فى مادة السباحة وإمكانية تحديد مستواه فى بداية ومنتصف ونهاية العملية التعليمية.وقد قام الباحث بإستخدام المنهج التجريبى على عينة قوامها ( 100 ) طالب من الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة طنطا، حيث تم إجراء الإختبارات فى حمام السباحة بإستاد طنطا الرياضى فى بداية الفصل الدراسى الثانى ثم فى منتصف ونهاية العملية التعليمية، وقد استعان الباحث بمجموعة من الإختبارات التى تقيس البعد المهارى للسباحة.وقد توصل الباحث إلى مجموعة من الإختبارات لتحديد المستوى المهارى لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة طنطا فى مادة السباحة فى بداية ومنتصف العملية التعليمية، كما توصل إلى مجموعة من الإختبارات لتقويم المستوى المهارى فى نهاية العملية التعليمية، ووضع خريطة مسار لبرنامج التقويم المهارى للسباحة. 
   
     
PDF  
       
Tweet