دراسة مدى ادراك معلمى التربية الرياضية قبل وأثناء الخدمة لماهية مهارات التدريس وعلاقتها بالاتجاه نحو مهنة تدريس التربية الرياضية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 85
Authors:
BibID 312095
Keywords : الطلبه    
Abstract:
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على مدى إدراك معلمى التربية الرياضية قبل وأثناء الخدمة لماهية مهارات التدريس وعلاقتها بالاتجاه نحو مهنة تدريس التربية الرياضية واستخدم الباحث المنهج الوصفى باستخدام المسح كأحد أنماطه لمناسبة ذلك لتحقيق أهداف الدراسة وفى حدود الاجراءات التى أتيحت فى البحث الحالى فقد توصلت نتائج البحث الى عدة استخلاصات أهمها أن هناك ادراك لطلبة كلية التربية الرياضية جامعة طنطا لماهية مهارات تدريس التربية الرياضية كما أن هناك ادراك لمعلمى التربية الرياضية لماهية مهارات تدريس التربية الرياضية كما يوجد ارتباط بين مهارات التدريس والاتجاه نحو مهنة تدريس التربية الرياضية للطلاب المعلمين وفى ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث يمكن عرض عدة توصيات أهمها الاهتمام بمهارات التدريس وبيان دورها فى إعداد معلمى المستقبل والعمل على وجود مادة تدريس للطالب عبارة عن تدريس مصغر داخل الكلية لصقل مهارات التدريس لديه والعمل على مقاومة التأثير الذى يتركه زملاء المهنة القدامى من ذوى الاتجاهات السلبية على طلبة التربية العملية بالمؤسسات التعليمية وحل المشكلات التى تتعلق بالمهنة والتى تواجه الطلبة أثناء فترة التربية الرياضية العملية والتى تؤثر فى اتجاهاتهم بالسلب نحو مهنة التدريس والتخفيف من الأعباء الإضافية التى يكلف بها الطلبة من قبل المؤسسات التعليمية أثناء فترة التربية العملية والعمل على مقاومة التأثير الذى يتركه زملاء المهنة القدامى من ذوى الاتجاهات السلبية على طلبة التربية العملية بالمؤسسات التعليمية. 
   
     
PDF  
       
Tweet