تأثير برنامج تعليمى مقترح للتربية الحركية على بعض مكونات اللياقة الحركية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2003
Type of Publication: Theses Pages: 199
Authors:
BibID 178290
Keywords : اللياقة البدنية    
Abstract:
تهتم دول العالم المتحضر بتطوير جميع مجالات الحياة وياتى فى مقدمتها التطوير من اجل العناية بتنشئة اطفالها والاهتمام بهم من حيث ان الطفل النوايا الاولى فى تكوين المجتمع لذا فانه يعتبر مستقبل كل امة واملها المنشود.ان التنمية الحركية هى الوظيفة الاولى للتربية الرياضية المدرسية خاصة فى المرحلة الابتدائية فالاطفال فى هذه المرحلة يتميزون باتساع مجال ميولهم وقدراتهم الحركية لذا لابد من تطوير مناهج التربية الرياضية المدرسية وتحديثها لمواكبة متطلبات العصر فى اعداد التلميذ اعدادا شاملا متزنا .يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح للتربية الحركية على بعض مكونات اللياقة الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية وبلغ قوام كل منها (20) تلميذ من بين تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمدرسة سماد طلخا الابتدائية، وكان من أهم النتائج تحسن المجموعة التجريبية فى مكونات اللياقة الحركية (قيد البحث)، بالمقارنة بالمجموعة الضابطة، وقد أوصى الباحث بضرورة استخدام التربية الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية لما لها من أهمية فى إنماء القدرات البدنية والحركية والعقلية وكذلك أهميتها فى تدريب الحواسي. 
   
     
PDF  
       
Tweet