تأثير اسلوبى التعلم التعاونى والأوامر على مستوى أداء رفعة النطر فى رفع الأثقال لطلاب كلية التربية الرياضية

Faculty Physical Education for Boys Year: 2002
Type of Publication: Theses Pages: 120
Authors:
BibID 248292
Keywords : رفع الأثقال    
Abstract:
يتناول البحث مقارنة تأثير استخدام أسلوبى التعلم التعاونى والأوامر على مستوى أداء رفعة النطر فى رياضة رفع الأثقال لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين ­ جامعة المنصورة، وذلك من خلال التعرف على:­تأثير استخدام أسلوب التعلم التعاونى على مستوى أداء رفعة النطر فى رياضة رفع الأثقال لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين ­ جامعة المنصورة تأثير استخدام أسلوب الأوامر على مستوى أداء رفعة النطر فى رياضة رفع الأثقال لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين ­ جامعة المنصورة.المقارنة بين تأثير استخدام أسلوبى التعلم التعاونى والأوامر على مستوى أداء رفعة النطر فى رياضة رفع الأثقال لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين ­ جامعة المنصورة .كما توصل الباحث للاستنتاجات التالية:أن أسلوب الأوامر له تأثير إيجابى على مستوى أداء رفعة النطر فى رفع الأثقال لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنين ­ جامعة المنصورة أن أسلوب التعلم التعاونى له تأثير إيجابى وفعال على مستوى أداء رفعة النطر فى رفع الأثقال لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنين ­ جامعة المنصورة . تفوق المجموعة التجريبية الأولى التى استخدمت أسلوب التعلم التعاونى على المجموعة التجريبية الثانية التى استخدمت أسلوب الأوامر حيث ظهرت الفروق فى نسبة التحسن بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية الأولى وبلغ 5.94% فى مستوى الأداء الفنى ، 10.44% للمستوى الرقمى. مما يدل على أن تأثير أسلوب الأوامر كان تأثيرا بسيطا: مقارنة بأسلوب التعلم التعاونى ويوصى الباحث بضرورة الأخذ بأساليب التدريس الحديثة فى تدريس مقرر رياضة رفع الأثقال 
   
     
PDF  
       
Tweet