Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تأثير برنامج ترويحى رياضى لذوى السلوك الأنسحابى على فاعلية الذات لدى تلميذات الحلقه الأولى من التعليم الأساسى
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
2000
Type of Publication:
Theses
Pages:
143
Authors:
أمانى محمد محمد الصفتى
BibID
10316237
Keywords :
الرياضة البدنية
Abstract:
يهدف هذا البحث الـــى :ــ br 1 ــ محاولة التعرف على فاعلية برنامج ترويحى رياضى فى التأثير فى فاعلية الذات لدى عينة التلميذات المنسحبات من تلميذات مرحلة الحلقة الأولى من التعليم الأساسى . br 2 ـــ محاولة التعرف على مدى تأثير برنامج ترويحى رياضى فى السلوك الأنسحابى لدى عينة التلميذات المنسحبات من تلميذات مرحلة الحلقة الأولى من التعليم الأساسى . br وقد أستخدمت المنهج التجريبى وخاصة التصميم الذى يقوم على القياس القبلى والقياس البعدى والتتبعى للمجموعة الواحدة ، ثم أختيار عينة البحث عمديا لجميع تلميذات الصف الخامس الأبتدائى ، بمدينة كفر الزيات فى العام الدراسى 1999/2000 ، وقد بلغ عددهن الأجمالى 769 تلميذة طبق عليهن مقياس الأنسحابية ، كان من بينهن 134 تلميذة منسحبة ، ثم طبق عليهن مقياس فاعلية الذات ، فأسفر نتائج المقياس عن وجود 42 تلميذة غير فعالة . br وقد أسفرت نتائج البحث عن :ــ br أولا : للبرنامج الترويحى المطبق تأثر إيجابى فى زيادة فاعلية الذات وذلك عند تطبيق المعالجات الإحصائية المناسبة ومقارنة القياس القبلى بالقياس البعدى فى فاعلية الذات لدى عينة البحث من التلميذات المنسحبات من تلميذات مرحلة الحلقة الأولى من التعليم الأساسى لصالح القياس البعدى ، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس البعدى والقياس التتبعى . br ثانيا : للبرنامج الترويحى المطبق تأثر إيجابى فى تخفيف السلوك الأنسحابى ، وذلك عند تطبيق المعالجات الإحصائية المناسبة ومقارنة القياس القبلى بالقياس البعدى فى الإنسحابية لدى عينة البحث من التلميذات المنسحبات من تلميذات مرحلة الحلقة الأولى من التعليم الأساسى لصالح القياس البعدى ، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس البعدى والقياس التتبعى.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف