بناء بطارية اختبارات مهارية بدنية لناشئ الهوكى تحت 12 سنة

Faculty Physical Education for Boys Year: 1994
Type of Publication: Theses Pages: 260
Authors:
BibID 10323880
Keywords : الهوكى    
Abstract:
هدف البحث إلى وضع مجموعة اختبارات بدنية مهارية لناشئ الهوكى تحت 12سنة ووضع مستويات معيارية وفقا لمعامل الصعوبة والتمييز للاختبارات المستخلصة. استخدم المنهج الوصفى واشتملت عينة البحث على 102 ناشئا تراوحت أعمارهم بين 9-12 سنة، من الناشئين المقيدين بسجلات الاتحاد المصرى للهوكى، ثم نوقشت النتائج. >خليل الجمال ‏بتقدم المجتمعات وتطورها < وتحقيقا لأهداف العملية التربوية أتجهت جهود ا~ماء بدراسة الطفولة ودراسة الخصائص والقوانين لأصدار أحكام تقويمية علي الظواهر والموضوعات في كافة مجالات الحياة لمواجهة ااتحديات التي تفرضها حتمية التطور ومظاهر تقدم الدول ورقيها .‏ولقد توصل الأنسان الأختبارات_ فالأختبارات هي المصدر الواقعي للتعرف علي الأستعد اد والبدني للاعب وبالتالي مزيد من بذل الجود لتحقيتى أهدافه التي بنيت من أجلها العملية التعليمية ومن منطلق أعتبار الأختبارات التي تعد وتختار جيدا بحيث تناسب نوع النشاط الأفراد ومواقف الاعب وهي ما يجب أن تتوافر في الوحدات التدريبية التي تتضمن العديد من التمرينات التي تمثل أشكالا ومواقف تتشابه والمواقف التي يتعرضر لها اللاعب خلال المنافسة كان لأختيار الباحث الفكرة الأساسية للبحث حول بناء بطارية أختبارات المهارات الأسرا سرية لناشئ هوكي الميدان ناصرها البدنية الخاصة حسب الأهمية النسبية في الإستخدام حتي يسهل من خلال المعرفة ال بكرة لحالة ومستوي قدرات اللاعبين المها رية البدنية والتنبؤ بمستقبل اللاعبين والمستوي الذي يمكن الوصول إليه عن طريق تحسين تدراتهم بالمران والتدريب وذلك بعد عملية الإنتقاء والأختبار للزين تتوافر لديهم خصائص أو سمات أو قدرات أو إستعدادات معينة تتطلبها ~ نشاط رياضة هوكي الميدان لذا فقد أختار الباحث هذه الدرسة وعنوانها بناء بطارية أختبارات مهدرية بدنية لناشئ الهوكي تحت 12 ‏سنه‏فرياضة الهوكي تعد من الأ نشطة الجماعية التي تتميز عن غيرها بمتطلبات بدنية عوارية خاصة ونظرأ لأن طبيعة الأداء في لعبة الهوكي تتسم بالتفاعل الممسزنمر في أداء مختلف المهارات الهجومية والدفاعية طوال وقت المنافسة فضلأ علي أن هذه المهارات تتسم بالتحكم والسيطرة علي الكرة في مو اقفسر اللعب المختلفة للاعب فهي بالنسر بة لمب ال العملية التعليمية والأتنقاء والأختيار من المهارات. 
   
     
PDF  
       
Tweet