Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
دراسه مقارنه بين الطريقه الكليه والطريقه الجزئيه فى برامج تعليم السباحه للناشئين
Faculty
Physical Education for Boys
Year:
1999
Type of Publication:
Theses
Pages:
230
Authors:
حمدى فايد عبد العزيز فايد
BibID
11233513
Keywords :
السباحه
Abstract:
تعتبر السباحة وسيلة اساسية للنهوض بالطفل رياضيا وحلركيا واجتماعيا فهى ليست اسلوبا تعليما فحسب بل هى ايضا وسيلة تربوية صحية ووسيلة من وسائل النمو السليم وفن ينبغى ان يجمع بين اقصى حد من الصحة والشخصية مما يلقى على كاهلنا عبئا وهو جعلها وسيلة سلسلة وفعالة فى التعبير عن شخصية الطفل فالسباحة مهارة حركية معقدة فى بدايتها وهى ليست الانتيجة لنمو طويل وهو بطبيعة الحال نتيجة لنمو لتمرين والفهم وازالة الخوف من الماءوقد اولت الدولة جهدا كبيرا فى الاونة الاخيرة تجاه مايعرف محو امية السباحة ويظهر ذلك من خلال ما تقدمه الدولة من دعم لهذا النشاط وايضا يظهر من خلال زيادة اهتمام الاندية المصرية سواء كان ذلك على المستوى التعليمى او على المستوى التدريبى ورياضة السباحة ضرورة لاغنى عنها لجميع الاعمار وكلا الجنسين وتتوقف ميول الاطفال نحو تعلم وتعليم السباحة ودرجة اتقانها على خبراته الاولى من خلال مابتعلمه الفل فى بدء حياته وحيث ان رياضة السباحة تمثل السباحة تمثل احدى الانشطة الطبيعية التى لاتحتاج متطلبات خاصة فلقد استطاع كثيرون من الافراد تحقيق انجازات عظيمة فى مجال السباحة بالرغم من اصاباتهم ومما سبق تتضح اهمية رياضة السباحة واهمية تعلمها وما تعود ممارستها من اثار ايجابية على الانسان وصحته ولذا وجه الباحث اهتمامه الى المجال التعليمى لهذه الرياضة وخاصة للسن الصغيرة (6-7)سنوات وذلك حتى ينشا الطفل مكتسبا لهذه الرياضة النافعة ويعتمد اختيار طريقة التدريس على اعتبارات عدة تهدف اللى الاختيار السليم لطريقة التدريس وبادئ ذى بدء فليست هناك طريقة افضل من الاخرى بامفهوم العام ولكن توجد انسب من الاخرى فى موقف تعليمى محدد وقد وجه الباحث اهتمامه للتعمق فى دراسة طريقتين رئيسيتين من طرق التدريس وهما الطريقة الكلية والطريقة الجزئية واللتان تطبقان بصورة شائعة فى المجال تعليم السباحة ومن خلال ذلك المنطلق تلخصت مشكلة البحث فيما يلى تحديد تاثير احدى الطرق المشتقة من الطريقة الكلية وهى (كلية-جزئية-كلية) عند تطبيق برامج تعليم السباحة تحديد تاثير استخدام احدى الطرق المشتقة من الطريقة الجزئية وهى الطريقة (جزئية-كلية-جزئية-كلية) عند تطبيق برامج تعليم الباحة المقارنة بين تاثير استخدام الطريقة الجزئية المشتقة وبين تاثير استخدام الطريقة الكلية المشتقة عند تطبيق برامج تعليم السباحة اهداف البحث: تهدف هذه الرسالة التعرف على تاثير استخدام الطريقة الكلية المشتقة على تعلم سباحة الزحف على البطن عند تطبيق برامج تعليم السباحة للناشئين من الجنسين من (6-8)سنوات التعرف على تاثير استخدام الطريقة الجزئية المشتقة على تعلم سباحة الزحف على البطن عند تطبيق برامج تعليم السباحة للناشئين من الجنسين من (6-8)سنوات التعرف على فروق التاثير بين الطريقتين السابقتين لتعلم سباحة الزحف على البطن عند تطبيق برامج تعليم السباحة للناشئين من الجنسين من (6-8)سنوات.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف