أثر برنامج أنشطة حركية مقترح فى تغيير بعض الخصائص السلوكية المصاحبة لاضطراب الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى

Faculty Physical Education for Boys Year: 2002
Type of Publication: Theses Pages: 200
Authors:
BibID 10268376
Keywords : الرياضة البدنية    
Abstract:
يهدف البحث الحالى الى : التحقق من فاعلية برنامج الانشطة الحركية المقترح ومدى اسهامه فى معالجة او تخفيف اضطراب الانتباه المصحوب بنشاط حركى زائد لدى عينة من تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى والذى يمكن ان يكون له اثر فى تعديل بعض الخصائص السلوكية . وذلك من خلال حصة التربية الرياضية بعد تطبيق برنامج الانشطة الحركية . يعد اضطراب الانتباه من الاضطرابات الشائعة بين الأطفال حيث ينتشر بنسبة 10% تقريبا من أطفال العالم تمكن أهمية البحث فى البرنامج الذى خرج عنة هذا البحث والذى استهدف تبنى إمكانبة استخدام اللعب والأنشطة الحركية وألعاب الأطفال فى تربيتهم وتعليمهم بعد أن ثبت علميا أثر اللعب فى التربية والتعليم أثناء المدرسة وبعدها وأثره الكبير فى نمو شخصياتهم وتكيفهم مع مجتمعهم ويهدف البحث إلى: التحقق من فاعلية برنامج الأنشطة الحركية المقترح ومدى إسهامه فى معالجة أو تخفيف اضطراب الانتباه المصحوب بنشاط حركى زائد لدى عينة من تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى والذى يمكن أن يكون له أثر فى تعديل بعض الخصائص السلوكية وذلك من خلال درس التربية الرياضية بعد برنامج الأنشطة الحركية. 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • حسين أحمد أحمد حموده, "أثر برنامج أنشطة حركية مقترح فى تغيير بعض الخصائص السلوكية المصاحبة لاضطراب الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى", 2002 More

Department Related Publications

    Tweet